الرئيسية / عالم المرأة / 4 تدابير منزلية تجنبك مشكلات فصل الشتاء
الشتاء

4 تدابير منزلية تجنبك مشكلات فصل الشتاء

دخول فصل الشتاء يستدعي من ربة المنزل القيام ببعض الاستعدادات الضرورية لمنح المنزل بعض الدفئ وكذا لتجنب الكثير من المشاكل التي يمكن ان تحدث خلال فصل البرد.

هذه النصائح  من شأنها توفير المال والحصول على الدفء وقضاء الشتاء بعيدا عن المشكلات المألوفة، الصحية منها والمتعلقة بالصيانة المنزلية:

المزيد: أفضل المضادات الحيوية “الطبيعية” لأمراض الشتاء

-صيانة لجميع وسائل التدفئة في المنزل وتصليحها وإعدادها، لعمل الصيانة اللازمة.

– للحفاظ على التدفئة حيث يمكن جعل المروحة تدور باتجاه عقارب الساعة بدلامن عكسها، لأن ذلك يجعل الهواء الساخن في اتجاه مناسب يحافظ على الدفء في أرجاء المنزل.

-غسل النوافذ جيدا قبيل قدوم فصل الشتاء؛ لأنه يسمح لأشعة الشمس الخفيفة بالدخول، إلى المنزل من دون عوائق التي قد تشكلها الأتربة، كما أن غسل النوافذ يسمح للمرء أن يكتشف التصدعات أو أي نتوءات أو كسور في الزجاج وحوافه ليتسنى للمرء تصليحه قبل البرد، أما.

– تغيير ترتيب الأثاث يعد وسيلة سهلة لإعطاء غرف المنزل منظرا يبعث على الدفء ويجهز المرء لاستقبال فصل الشتاء، ويمكن جعل أثاث غرفة المعيشة يتجه صوب المدفاة ويمكن تغطية الكنب بأغطية ثقيلة تعطي شعورا بالدفء والراحة، وتزيين المنزل بقطع أثاث وديكور داكنة لأن هذه الألوان تزيد من الشعور النفسي بالدفء، ويعد الصوف أو أي أقمشة لها وبر أو أهداب من الطرق السريعة لإضافة الدفء لديكور المنزل مثل استخدام الستائر أو مفرش السفرة أو الوسائد الصغيرة الحجم.

– إحكام إغلاق الأبواب الخارجية وتحديد فترات فتحها بالحد الأدنى المطلوب، ويمكن اللجوء إلى إغلاق الأبواب الداخلية لخفض حركة الهواء الداخلي والخارجي معا، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض كميات الهواء المتسربة إلى داخل المنزل، وخاصة في أيام الريح العاصفة التي تجعل من البيت مكانا باردا غير مريح حراريا.