لهذه الأسباب عليك استبدال القهوة بالشاي

على الرغم من أن كلا من الشاي والقهوة يمتلكان مفعولا متشابها من حيث تحسين المزاج والتغلب على الشعور بالنعاس، إلا أن الشاي يمتلك فوائد أكبر من القهوة، وأقل ضررا على الجهاز العصبي لأن نسبة الكافيين فيه أقل.

وفيما يلي مجموعة من الأسباب التي تدفعك لاستبدال كوب القهوة الصباحي بكوب من الشاي بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

المزيد: عشاق القهوة أكثر تركيزا وذكاء في حياتهم

1- تحسين المزاج العام
على الرغم من أن القهوة تساعد على تحسين المزاج في الظاهر، إلا أنها تشجعك على تناول المزيد منها، مما ينعكس بشكل سلبي على صحتك، في حين أن الشاي يساعد على تهدئة الأعصاب وخاصة فيما لو أضيفت إليه بعض الأعشاب.

2- تصغير محيط الخصر لديك
يساعد تناول الشاي الأخضر على خسارة الوزن من خلال القضاء على الخلايا الدهنية وتسريع نمو خلايا العضلات، كما أنه يساهم في تصغير قياس محيط الخصر من خلال تسريع عملية الأيض. ويحتوي الشاي الأخضر على نسبة أقل من السعرات الحراراية بالمقارنة مع القهوة وخاصة إذا كنت تتناولها مع الحليب.

3- تعزيز نظام المناعة
يلعب الشاي وخاصة الأخضر منه دوراً هاماً في تعزيز نظام المناعة ومحاربة الأمراض، وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، فإذا كنت تبحث عن الوقاية من الالتهابات ونزلات البرد في الشتاء، فعليك تناول الشاي الأخضر بشكل يومي.

4- تحسين نوعية النوم
من المعروف أن تناول كميات كبيرة من القهوة يسبب الأرق واضطرابات النوم، في حين أن بعض أنواع الشاي تحتوي على نسب أقل بكثير من الكافيين، وبالتالي فهي مناسبة أكثر لتساعدك على النوم بشكل مريح.

5- تحسين عملية الهضم
كلما زادت نسبة الكافيين تزيد نسبة الحموضة في الجسم، وبالتالي يمكن أن يسبب استهلاك القهوة بشكل متكرر عسراً للهضم بالإضافة إلى الاضطرابات الهضمية الأخرى، في حين أن أنواع الشاي المختلفة تساعد على جعل الجسم أكثر قلوية وتخفف من الحموضة.

6- تنظيف الفم
يحتوي الشاي على مادة الفلورايد التي تحد من الترسبات في الفم، كما يساعد على تعزيز صحة الأسنان واللثة.

7- الوقاية من السرطان
يتميز الشاي بنوعيه الأسود والأخضر باحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على الوقاية من السرطان.

اقرأ أيضا

تونس.. منع المرشح الرئاسي عبداللطيف المكي من السفر والظهور الإعلامي

قالت محامية إن قاضيا تونسيا أصدر اليوم الجمعة قرارا بمنع عبداللطيف المكي، القيادي المنشق عن حركة النهضة وزير الصحة الأسبق، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، من السفر والظهور في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومغادرة منطقته السكنية، وذلك في إجراء وصفه حزبه بأنه "محاولة لإقصاء مرشح جدي من السباق".

طالبة شابة تتسبب في أزمة كبرى في الصين

وضعت طالبة صينية “عبقرية في الرياضيات” بلادها على حافة الهاوية، وذلك بعد التشكيك في نتائج …

وزارة الثقافة تطلق أول خريطة أثرية وطنية مغربية

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الجمعة، عن إنشاء أول خريطة أثرية وطنية للمغرب وذلك في إطار جرد التراث الثقافي الوطني وحسن تدبير المعالم والمواقع الأثرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *