الرئيسية / سلايد شو / وصفات “البقدونس”.. تخلصك من جميع مشاكل البشرة
البقدونس

وصفات “البقدونس”.. تخلصك من جميع مشاكل البشرة

يستخدم البقدونس المغلي لإزالة البقع والحبوب والبثور، وللتخلص من شوائب البشرة، فيما يلي وصفات من البقدونس تخلصك من مشاكل البشرة المختلفة:

المزيد: تغلبي على مشاكل البشرة في الشتاء قبل ظهورها

  • البقدونس للتخلص من الرؤوس السوداء:

اخفقي البقدونس في الخلاط الكهربائى، ثم أحضري بخار ماء.

وضعي البقدونس المخفوق على أماكن الرءوس السوداء، وعرضي وجهك لبخار الماء وخليط البقدونس عليه لمدة خمس دقائق، ثم افركي الرءوس السوداء بالبقدونس ويترك قليلا على الوجه.

  • البقدونس للبشرة الدهنية:

يمكنك عمل قناع البقدونس إذا كانت بشرتك دهنية وذلك بفرم كمية من البقدونس بمقدار ملعقتين، ثم توضع في ماء مغلي لمدة عشر دقائق، ثم تصفى الخلاصة وتخلط ببياض بيضة أو قليل من الحليب وتوضع على بشرة الوجه والرقبة والصدر والظهر لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بماء دافئ يعقبه ماء بارد، على أن تقومي بتكرار هذه العملية كل أسبوع حتى الحصول على بشرة صافية.

  • البقدونس لتفتيح البشرة:

ولتفتيح لون البشرة عليك بسحق باقة من أوراق البقدونس وإضافة عدة ملاعق من اللبن الرائب، ثم قومى بوضخ الخليط الناتج على الوجه على شكل قناع ويزال بعد 20 دقيقة.

  • البقدونس لبشرة ناعمة:

ولنعومة الوجه وإزالة البقع الصباغية ينصح بدهن الوجه بمنقوع البقدونس صباحا ومساء أو بسحق ثلاث ملاعق طعام من أوراق البقدونس المسحوقة وتغلى بـ 15 دقيقة في 200 جرام من الماء يصفى، وبعد ذلك يدهن الوجه بقطعة من القطن مبللة.