الرئيسية / سلايد شو / حيل بسيطة تجنبك زيادة الوزن في الشتاء
زيادة الوزن

حيل بسيطة تجنبك زيادة الوزن في الشتاء

يلاحظ العديد من الأشخاص زيادة واضحة في أوزانهم خلال فصل الشتاء، ويؤكد العلماء بدورهم أن أشهر البرد تتسبب في زيادة طفيفة في الوزن لكنها واضحة، لكن يمكن تفاديها ببعض الحيل البسيطة.

فيما يلي أبسط الطرق التي تساعد على مقاومة الوزن الزائد وتراكم الدهون في الشتاء:

المزيد: هذه أسباب زيادة الوزن بعد الزواج

1-فتح النوافذ لضوء النهار
ينصح بفتح نوافذ المنزل جميعها خاصة خلال الساعات الأولى لطلوع الشمس،حيث أن ضوء الشمس له العديد من الفوائد مثل تحفيز الحرق داخل جسم الإنسان وتحفيز النشاط لديه،وكذلك تحفيز إفراز هرمون السيروتونين (هرمون السعادة) الذي من شأنه أن يقضي على الشعور الشديد بالجوع خلال فصل الشتاء، إضافة إلى أنه هرمون مقاوم للإكتئاب.

2- ممارسة الرياضة
يراعى الحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل المشى لمدة ساعة يوميا خلال فترة الصباح، ويؤدي ذلك إلى رفع عملية حرق الدهون داخل جسدك إلى أضعاف ما كانت عليه من قبل.

3-اقهر الكسل والخمول
الحرص على عدم إلغاء اشتراك الجيم مثلما يفعل كثيرون خلال فصل الشتاء، يمكنك القيام بقياس وزنك في نهاية كل أسبوع،واستمر في نظامك الغذائي الذي بدأته قبل فصل الشتاء، فسوف تنبهر بالنتائج التي سوف تصل إليه.

4-بدائل صحية
في فصل الشتاء هنالك العديد من البدائل الصحية والمفيدة مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت،فهي تتميز بأنها قليلة السعرات الحرارية وتساعد على تحفيز عملية الحرق،وينصح بتناولها كقطع فاكهة،وليس شربها كعصير حتى تساعد على الشعور بالشبع، وكذلك حبوب الشوفان وهي متوفرة خلال فصل الشتاء وتساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.

5-تناول المزيد من الزنك
أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن انخفاض نسبة الزنك في الدم يعمل على بطء عملية حرق الدهون،حيث أن الزنك يعد أحد المحفزات الرئيسية لعملية حرق الدهون داخل جسم الإنسان،ويمكنك الحصول عليه من تناول المكسرات ولكن غير المطهوة، لأن المطهوة ( المحمصة) قد تؤدى إلى زيادة الوزن، وكذلك يمكن الحصول عليه من تناول الخضراوات والفاكهة والمخبوزات المصنوعة من الحبوب الكاملة.