كيف تتخلص من التوتر في أقل من دقيقتين

إذا كنت تعاني من التوتر بسبب ضغط العمل أو كثرة المسؤوليات الملقاة على عاتقك خلال النهار، بالإضافة إلى الشعور بالارهاق فمن المهم جدا عدم السماح لهذا الأمر أن يتطور إلى مرض مزمن.

فيما يلي بعض الأمور التي يمكنك القيام بها للشعور بالاسترخاء في أقل من دقيقتين:

المزيد: 8 وسائل للحد من تأثير التوتر على بشرتك

1. أخذ نفس عميق

خذ نفسا بطيئا وعميقا عن طريق الأنف، ثم قم بإخراجه عن طريق الفم، بحيث تكون فترة الزفير أطول من الشهيق. ومن الممكن أن تقوم بالعد حتى تتأكد من أن الزفير أطول. وتعد هذه وسيلة رائعة للتخلص من التوتر لأنها تعمل على تدفق الطاقة السلبية خارج الجسم وتقلل من حدته، وأهم من ذلك أنها لا تستغرق سوى دقائق معدودة يمكنك بعدها ممارسة مهامك بكل سهولة.

2. ممارسة بعض تمارين التمدد

يمكنك كل ساعة أو ساعتين أن تمارس بعض تمارين التمدد البسيطة التي تساعد على تقليل تيبس العضلات. قم بفرد ذراعيك فوق رأسك ثم الانحناء مع لمس أصابع قدميك. ويمكنك فرد ساقيك أمامك مع تحريك أصابع قدميك صعودا وهبوطا.

3. التفكير في أمور مبهجة

عليك التفكير في أحد المواقف الذي تشعر فيه بالسعادة والاسترخاء. على سبيل المثال، وجبة طعام مفضلة أو مكان جميل أو وقت ما شعرت فيه بالسعادة البالغة. والآن أغمض عينيك وتنفس بعمق، ثم أعد تذكر هذا الموقف بكل تفاصيله خلال دقيقتين، مع إشراك جميع حواسك في هذا الأمر من خلال السماح لعقلك بإعادة هذه التجربة.

4. الضحك

الضحك يساعد على التخلص من الضغط الهائل الذي تشعر به، ويساعد على تخفيف التوتر الجسدي.وهناك العديد من الطرق التي تساعدك على الضحك مثل اللعب مع طفل صغير أو التواجد مع بعض الأصدقاء الذين تستمتع بالتحدث معهم. ولكن إذا كان لديك دقيقتان فقط، يمكنك تشغيل أحد المقاطع المضحكة عبر موقع يوتيوب، فهذا من شأنه أن يخفف من توترك ويساعدك على الهدوء والاسترخاء.

5. تجديد نشاطك

إن جسمك يحتاج إلى الماء كما يحتاج إلى الطاقة، ولذلك عليك إيجاد بعض الوقت لشرب ما يكفي من السوائل. ويمكنك تناول شاي الأعشاب أو المياه أو أي مشروب آخر يساعد على ترطيب جسمك، ولكن حاول الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين عندما تشعر بالتوتر لأن عقلك ينتج بالفعل مواد كيميائية عصبية تساعد على زيادة هذا الشعور، وبالتالي فأنت لست بحاجة إلى المزيد من المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

اقرأ أيضا

ماسك بالموز

وصفة طبيعية من الموز للشعر المحروق

يساعد الموز على تحسين حالة الشعر المحروق، إذ يحتوي على مغذيات وزيوت طبيعية قد تضفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.