الرئيسية / عالم المرأة / أهم الأعشاب الطبيعية لتقوية مناعتك في الشتاء
أعشاب

أهم الأعشاب الطبيعية لتقوية مناعتك في الشتاء

لا تخفى فوائد الأعشاب الطبيعية في علاج الأمراض خاصة في فصل الشتاء، وعدى عن ذلك فهي تملك القدرة على الوقاية من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي ضد الأمراض الموسمية، مثل نزلات البرد والتهاب الحلق وغيرها.

فيما يلي أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تقوية المناعة، والحماية من أمراض الشتاء:

المزيد: البصل الأخضر.. سلاحك ضد نزلات البرد في الشتاء

– الثوم:
يلعب الثوم دورا فعالا في الشتاء، حيث إن غناءه بالفيامينات والأملاح المعدنيّة، مثل الفسفور والكالسيوم ومضادات الأكسدة تجعله يعمل كمضاد حيوي في مواجهة المرض، لا سيما الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا والأمراض الخاصة بالتنفس، كما أن له فاعلية ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات والطفيليات.

– الزنجبيل:
يعُتبر الزنجبيل من العقاقير التي لها منافع علاجية وتستخدم في الأغراض الصيدلية، إذ يساهم في طرد العديد من الأمراض التي تصيب الجسم ويتميز بإمكانية إدخاله إلى الأطعمة المختلفة أو تناول منقوعه الساخن حتى يقوي جهاز المناعة.

– البابونج:
للبابونج فوائد صحية عديدة مهمة لصحة الإنسان، فهو يساعد في علاج التهاب اللوزتين والحنجرة وبحة الصوت إذا تغرغر به، يمكن استخدام أبخرة البابونج في معالجة النزلات الصدرية والرشح، كما يمكنك تناول كوب من البابونج لتهدئة الجهاز الهضمى.

– المريمية:
للمريمية العديد من الفوائد الصحية التي تساعد في وقاية وحماية الإنسان من الأمراض، حيث تساعد المريمية على تسهيل عملية الهضم الجيد وتحسين أداء الجهاز الهضمى، كما تعمل على مكافحة الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجسم، وذلك بفضل احتوائها على كميات وفيرة من الكالسيوم والزيوت الطيارة والتي تهدئ وتلطف الجسم، وتطهر الفم والحلق، كما أن المريمية تساعد على تقوية الجهاز المناعى، ومفيدة لصحة الجهاز التنفسى.

– البقدونس:
البقدونس يعد كنزا صحيا أيضا فهو يحمل خواص علاجية لأمراض كثيرة، وذلك بفضل احتواء البقدونس على كميات عالية من البوتاسيوم، الأمر الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي وتخليص الجسم من السموم المتراكمة، كما أن مغلى البقدونس نافع في أزمات الربو واضطرابات الجهاز التنفسى ويعالج التهابات الشعب الهوائية.