الرئيسية / عالم المرأة / معرض الأم والطفل يطلق نسخته التلفزيونية الأولى على اليوتوب
db31cece0e7242bacfa0424a3d9066df

معرض الأم والطفل يطلق نسخته التلفزيونية الأولى على اليوتوب

تحت شعار” من أجل نمو متجانس وتنمية مثالية لللأم والطفل” نظم فريق “نادي الأم والطفل” طيلة أيام 9/10/11 ماي الجاري النسخة الخامسة من معرض “نادي الأم والطفل” بفندق بالاص أنفا بالدار البيضاء.
وتأتي هذه التظاهرة لتسليط الضوء على ما يمكن تقديمه من طرف المنظمين في مجال مرافقة الأمهات، وقد عبر الحاضرون عن النجاح الكبير الذي عرفه ”نادي الأمهات” من خلال الورشات التي همت التغذية الخاصة بالأطفال، وأخرى خاصة بالرضاعة الطبيعية والتوعية بأهميتها لنمو متكامل ومتجانس للأطفال، كما نظمت لقاءات مفتوحة للنقاش في مختلف المجالات والتي قام بتنشيطها مجموعة من الخبراء على رأسهم الدكتورة آمال شباش أخصائية في علاج المشاكل الجنسية للأزواج والأسرة، وشاركها في هذه اللقاءات مجموعة من الأطباء والأخصائيين الذين حاولوا الإجابة عن كل تساؤلات الأمهات المستقبليات والحوامل وحتى الأزواج الرجال الذين خضروا.
عرفت هذه الدورة حدثا مهما تمثل في إطلاق “Web TV” على اليوتوب، وهي قناة خاصة بالأم والطفل يجيب ويفيد من خلالها بشكل يومي وفعال أبرز المختصين على كل أسئلة الآباء الصحية منها والنفسية وحتى الاجتماعية من خلال برامج متنوعة أبرزها برنامج “ماريا شو”.
تمحورت مواضيع هذه الدورة حول المرافقة في فترة الأمومة بين التدريب والطب النفسي، المرافقة في فترة الأمومة تعني: التركيز حول الأيام الأولى للحمل، التصور الأول، الحياة الأولى لحياة الأم والرضيع، كيف يمكن التوفيق بين الحياة العملية والشخصية للأم، مشاكل تأخر الإنجاب، العقم، التبني وطريقة مرافقة الأزواج الراغبين في الحصول على طفل.
كما عرفت هذه الدورة حدثا مهم يندرج في إطار تظاهرة ”الأمهات الأكثر انشغالا ” حيث منح ” نادي الأم والطفل ” للأمهات اللواتي يردن ولوج سوق العمل نصائح للحفاظ على توازنهم الشخصي . وأيضا ” نادي الأم والطفل ” منح للأمهات الأكثر انشغالا فرصة الاستفادة من شبكة مواكبة تلائمهن وتطلعاتهن.