الرئيسية / عالم المرأة / 5 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في الخريف
789496

5 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في الخريف

تستخدم النساء وصفات عديدة لتضعها على وجهها كمساحيق التفتيح وكريمات التبييض التي قد تضر ببشرتها. غير أن استخدام المواد الطبيعية هو مفتاح النجاح في تفتيح البشرة بشكل فعال وصحي.

فيما يلي 5 وصفات طبيعية ناجعة لتفتيح البشرة بحسب موقع “سيلف غروث” الإلكتروني:

المزيد: بالفيديو.. اصنعي صابونة البقدونس لتفتيح البشرة

1- عصير الليمون والخيار والكركم
قومي بخلط كميات متساوية من عصير الليمون مع عصير الخيار وأضيفي إليه مسحوق الكركم. امزجي المكونات جيدا ثم ضعي هذا القناع على وجهك واتركيه حوالي نصف ساعة ثم اغسليه بالماء. استخدمي هذا العلاج مرة واحدة كل بضعة أيام لتحققي أفضل النتائج.

2- خشب الصندل وعصير الليمون والخيار والطماطم
اخلطي كميات متساوية من  عصير الليمون والخيار والطماطم وأضيفي بعض مسحوق خشب الصندل. ضعي العجينة على الجلد واتركيها لتجف، وبعد 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ. استخدمي هذه الوصفة لبضعة أسابيع، وسترين نتائج باهرة.

3- اللوز، وبياض البيض والليمون
انقعي بعض اللوز في الماء طوال الليل. وفي الصباح قشري اللوز وأضيفي القليل من عصير الليمون وبعض البيض. امزجي اللوز والبيض وعصير الليمون لتصبح كالعجينة. ضعي الخليط على بشرتك، واشطفيه بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.

4- العسل والليمون والحليب وزيت اللوز
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كميات متساوية من العسل ومسحوق الحليب. أضيفي نصف ملعقة من زيت اللوز واخلطي جميع المكونات معا، ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 10 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- الموز وعصير البرتقال والعسل ومسحوق الحمص الأخضر
اهرسي موزة واحدة حتى تتحول إلى عجينة. اضيفي ملعقتين من عصير البرتقال وبضع قطرات من العسل. اخلطي المكونات السابقة مع 5 ملاعق من مسحوق الحمص الأخضر. ضعي هذا القناع لمدة 10 دقيقة كل يوم.