الرئيسية / عالم المرأة / استعيني بالوصفات الخضراء للعناية بجمالك
Masque-facial-maison-anti-rides

استعيني بالوصفات الخضراء للعناية بجمالك

المنتجات الطبيعية الخضراء غنية بمضادات أكسدة ومطهرات قوية تعتني ببشرتك وشعرك جيدا، وتبقيهم في حالة صحية ممتازة دوما.

تعرفي على أفضل الزيوت والفواكه ذات اللون الأخضر وطبقي وصفاتها لتمتلكي مظهرا متوهجا.

المزيد: وصفات طبيعية “خطيرة” على بشرتك..تجنبيها

– الشاي الأخضر .
هو معبأ باثنين من أساسيات الجمال وهى مضادات الأكسدة ومادة الكافيين، لذا احتفظي بكوب من الشاي الأخضر في الثلاجة بين عشية وضحاها ثم اشطفي وجهك به في الصباح حتى يساعدك في تصغير حجم المسام.

– الخيار:.
إذا كنتي تعانين من تهيج البشرة ووجود أكياس وانتفاخات تحت العين، فقومي بوضع شرائح الخيار عليها لكي تقوم مضادات الأكسدة التي تحويها بتهدئة الجلد ومنحه النضارة والإشراق إستعدادا للعيد.

– الكيوي .
يعد الكيوي من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على كمية كبيرة من أحماض ألفا هيدروكسي وفيتامين A التي تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة. لذلك اهرسيه واخلطيه مع الحليب وزيت جوز الهند ثم طبقيه على بشرتك واتركيه لبضعة دقائق قبل الشطف.

– التفاح الأخضر .
التفاح الأخضر ينتج أجود أنواع الخل الذي يعتني جيدا لشعرك. فكل ما عليك هو مزج كمية مناسبة منه مع الماء، ثم اشطفي شعرك به بعد غسله بالشامبو حتى يخلصك من قشرة الرأس والالتهابات وبقايا المنتجات المتراكمة.

– العنب الأخضر .
هو واحد من افضل العلاجات الطبيعية لكافةلد مشاكل البشرة اهنية، حيث يعالج حب الشباب ويوازن نسبة الحموضة بها مما يجعلها أكثر إنارة وحيوية. ويمكنك الحصول على قناعه من خلال خلطه مع العسل والحليب وطبقيهم على وجهك ثم اتركيهم لمدة 30 دقيقة قبل الشطف كالمعتاد.

– النعناع .
هو غني بمضادات الالتهابات، الإحمرار والبكتيريا التي تعالج البثور وتزيل قشرة الرأسك. لذلك اشطفي شعرك بماء النعناع أو دلكي فروة رأسك بزيته، وبالنسبة لبشرتك قومي بمزج أوراقه مع ماء الورد وطبقي العجينة على جميع أنحاء بشرتك واتركيها 20 دقيقة قبل الشطف لتغمرك بالإنتعاش.