الخارجية المصرية تستدعي السفير البريطاني بسبب تصريحاته

هند رزقي
2015-08-31T17:18:40+01:00
دولي
هند رزقي30 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الخارجية المصرية تستدعي السفير البريطاني بسبب تصريحاته

استدعت وزارة الخارجية المصرية صباح اليوم (الأحد) السفير البريطاني بالقاهرة “جون كاسون”، بعد إعتراضها الشديد على ما صدر منه من تصريحات بشأن الحكم على صحافيي قناة الجزيرة.

وحسب ماذكرت وسائل إعلام مصرية، فإن الخارجية المصرية اعتبرت تصريحات السفير “تدخلا غير مقبول في أحكام القضاء المصري”، و”تتنافى مع الأعراف والممارسات الدبلوماسية لسفير معتمد في دولة أجنبية، مهمته الرئيسية توثيق العلاقات مع الدولة المعتمد لديها”.

وكان السفير البريطاني صرح بأن “الأحكام الصادرة سوف تقلل من الثقة في الخطوات التي تقوم بها مصر نحو تحقيق الإستقرار بناء على تنفيذ الحقوق المنصوص عليها في الدستور المصري”.

وفي وقت سابق رفضت الخارجية المصرية بيانات وتصريحات عدة دول تتعلق بالحكم بسجن صحفيي قناة الجزيرة الثلاثة بيتر غريستي ومحمد فهمي وباهر محمد والمعروفة ب”خلية الماريوت”، معتبرة ما صدر عن تلك الدول تدخلا غير مقبول في أحكام القضاء المصري.

ويذكر أن دول عدة من بينها بريطانيا وكندا والولايات المتحدة وعدة منظمات حقوقية دولية قد اعتبرت الحكم بمثابة “ضربة قوية لحرية الصحافة في مصر”، مطالبة بإعادة النظر فيه.

إقرأ أيضا: إعادة محاكمة صحفيي الجزيرة المعتقلين في مصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق