الرئيسية / دولي / مسؤول أمني سوري يزور الرياض لبحث الخلافات بين البلدين
الأمير-محمد-بن-سلمان-590x331

مسؤول أمني سوري يزور الرياض لبحث الخلافات بين البلدين

كشفت صحيفة مقربة من حزب الله، اليوم الجمعة، إن رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي المملوك قد زار الرياض والتقى ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن طريق وساطة روسية. طرحت الخلافات على الطاولة.
ونوهت صحيفة “الأخبار” إلى أن اللقاء كان لمجرد المصارحة والاتفاق على التواصل، مؤكدة أن وزير الدفاع السعودي أوضح للملوك أن أساس مشكلة السعودية مع سوريا هو تحالفها مع إيران.

للمزيد: السعودية تؤيد تركيا في عملياتها العسكرية ضد داعش
السعودية الأساسية مع سوريا هي أنها “مشت وراء إيران التي نخوض معها صراعا كبيرا على مستوى المنطقة، ورضيتم أن تكونوا جزءا من الحلف الإيراني الذي نرى أن له أطماعا في المنطقة تهدّد كياناتنا”.
وأشار ابن سلمان إلى أن النظام السوري مشى وراء حزب الله في لبنان الذي يسير في ركاب إيران، والذي يريد السيطرة على لبنان وتحويله إلى محميّة إيرانية.

للمزيد: هل تتجه روسيا للتخلي عن حليفها بشار الأسد؟
وختمت “الأخبار” تقريرها بالقول إن التقييم الأولي لا يظهر أي نتائج بعد الذي وصفته ب”اللقاء المعجزة”، مشددة في الوقت نفسه على أن ميزته الوحيدة أنه عقد وأنه يشكّل نافذة فرصة، حتى لو لم يصل إلى نتائج في الوقت الحاضر.
وأشارت الصحيفة إلى أن مدير الإدارة العامة للمخابرات السورية اللواء ديب زيتونة موجود في موسكو منذ فترة لمتابعة تفاصيل لها علاقة بهذا الموضوع.

للمزيد:المحنة السورية بين “فيتو” موسكو ومخاوف واشنطن