الرئيسية / دولي / قيادي سابق في جماعة الإخوان: إعدام مرسي يخص المصريين وحدهم
145

قيادي سابق في جماعة الإخوان: إعدام مرسي يخص المصريين وحدهم

اعترض د.كمال الهلباوي، القيادي السابق في جماعة “الإخوان المسلمين”، على تدخل الحقوقي والرئيس السابق لتونس، منصف المرزوقي في الشأن المصري، حيث سبق أن حذر هذا الأخير من إعدام الرئيس المعزول محمد مرسي، واعتبر ذلك أكبر هدية لداعش.

للمزيد: قيادي سابق في جماعة الإخوان يناصر السيسي
واعتبر الهلباوي في حديث مع “هافينغتون بوست عربي” أن التحذير الذي أطلقه المرزوقي حول “داعش” هو “تحذير أجوف” نظراً لأن التنظيم منتشر في ليبيا والعراق وتركيا وغيرها من الدول العربية والعالم وليس بها مرسي.
وطالب الهلباوي المرزوقي ألا يحشر نفسه في القضاء المصري، وأن يهتم بدلا من ذلك بالشأن التونسي، وأن يساهم في محاربة الإرهاب المنتشر في بلاده رغم “عدم وجود مرسي هناك”، وذلك في إشارة لما قاله المرزوقي من أن إعدام مرسي سيكون أكبر “هدية ” لـ “داعش”.

للمزيد: المرزوقي يحذر مصر من العواقب الوخيمة لأحكام الإعدام التي صدرتها في حق الإخوان
وعن تحذيرات المرزوقي من أن إعدام مرسي له تداعيات خطيرة، ويساهم في انتشار داعش، قال الدكتور أيمن أبو العلا الأمين العام المساعد لحزب “المصريين الأحرار” إن ذلك “استكمال لمسلسل التهديد الذي لطالما اتبعته جماعة الإخوان المسلمين منذ قيام ثورة 25 يناير، ونحن سمعنا مثل تلك التهديدات قبل جولة الإعادة بين محمد مرسي وأحمد شفيق، وكذلك قبل ثورة 30 يونيو، وقبل فض اعتصامات الإخوان في 2013″.
وأكد أبو العلا أن جماعة الإخوان هي التي تمارس ما أسماه “الإرهاب والعنف، والمصالحة معها لا يمكن أن تكون دون التوقف عن تلك الممارسات، واحترام النظام والدستور المصري”.
وقال إنه ليس من حق المرزوقي “التدخل في الشأن الداخلي المصري وبخاصة أحكام القضاء، وغير مقبول تدخل رئيس سابق لدولة أخرى في شؤون دولة أخرى”.