الرئيسية / دولي / الزهار: علاقتنا بالدول تصب في المصلحة الفلسطينية
azahar

الزهار: علاقتنا بالدول تصب في المصلحة الفلسطينية

اتهم الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حركة “فتح” بأنها تحاصر قطاع غزة، وأنها لا تعترف بأي انتخابات إلا إذا فازت بها.
وقال الزهار خلال ندوة سياسية اليوم الأحد (15|3) في غزة: “حركة فتح لديها عقدة شرعية، ولا تعترف بالانتخابات إلا إذا فازت بها، ولن نصبر طويلا عن حصار حركة فتح لنا في غزة”.
وشدد انه لن يكون هناك حديث عن صفقة لتبادل الأسرى ما لم يلتزم الاحتلال بكل ما تم الاتفاق عليه في الصفة السابقة وفاء الأحرار.
وأعرب الزهار عن أمله في زيارة رسمية للحركة إلى المملكة العربية السعودية، وقال: “السعودية تقود الخليج ودولة عظمى في المنطقة، وهي تسعى بسبب التغيرات السياسية، وسيطرة الحوثيين على اليمن، إلى علاقة جيدة مع حركة حماس”.
وأضاف : “الحركة (حركة حماس) معنية بعلاقات جيدة ومستقرة مع السعودية، وأي جديد حول الزيارة أو نتائجها سيُعلن في حينه”.
كما أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، أن حركته تتطّلع لبناء علاقة جيدة مع النظام المصري، أيا كانت توجهاته. وقال: “إن حركة حماس تتطلع إلى إقامة علاقات جيدة، ومستقرة مع النظام المصري، أيا كانت تطلعاته وتوجهاته”.
وشدد انه ليس هناك ما يدين حماس بشأن التدخل في الشأن الداخلي المصري، مشيرًا إلى المخابرات المصرية (جهة الاتصال بحركة حماس)، لم توجه لحركته أي اتهام بالتدخل في شؤون مصر.
واعتبر أن علاقات “حماس” بالدول العربية تصب في مصلحة القضية الفلسطينية، مؤكدا أن حركته “ترفض أي إملاءات خارجية أو أن تحرف عقيدتها مقابل أن تستمر تلك العلاقات”.