الملك عبدالله  يدعو لمحاربة الارهاب والدفاع عن الاسلام

خالد الغازي
دوليسلايد شو
خالد الغازي2 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الملك عبدالله  يدعو لمحاربة الارهاب والدفاع عن الاسلام

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الأحد، عزم بلاده التصدي “بكل حزم وقوة”، لكل من يحاول “إشعال الحروب الطائفية أو المذهبية وتشويه صورة الاسلام والمسلمين”.

وقال الملك عبد الله الثاني، في خطاب العرش خلال افتتاحه اعمال الدورة العادية الثانية لمجلس الامة السابع عشر: “من واجبنا الديني والانساني أن نتصدى بكل حزم وقوة لكل من يحاول إشعال الحروب الطائفية أو المذهبية وتشويه صورة الاسلام والمسلمين”.

وأضاف: “لذلك، فالحرب على هذه التنظيمات الارهابية وعلى هذا الفكر المتطرف هي حربنا”. ووصف “كل من يؤيد هذا الفكر التكفيري المتطرف أو يحاول تبريره هو عدو للاسلام وعدو للوطن وكل القيم الإنسانية النبيلة، مشيراً إلى أن “هذه التنظيمات تشن حربها على الإسلام والمسلمين قبل غيرهم”.

وقال الملك عبد الله إن “المنطقة عانت من بعض التنظيمات التي تتبنى الفكر التكفيري والتطرف. وتقتل المسلمين والابرياء من النساء والاطفال باسم الاسلام، وأن الاسلام منهم بريء”.

ودعا العاهل الاردني المجتمع الدولي الى “التصدي للتطرف في المذاهب والاديان الاخرى”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق