انفجار صاروخ أميركي بعد ثوان من إطلاقه للفضاء

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي29 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
انفجار صاروخ أميركي بعد ثوان من إطلاقه للفضاء

انفجر الصاروخ الفضائي “انتاريس” التابع لشركة “اوربيتال ساينسز” الأميركية الثلاثاء بعد ثوان من إطلاقه نحو المحطة الفضائية الدولية حاملاً إليها الكبسولة غير المأهولة “سيغنوس”، بحسب مشاهد مباشرة بثها تلفزيون وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.
وقال معلق تلفزيون الناسا إن “الانفجار وقع بعيد إطلاق” الصاروخ من قاعدة والوبس الفضائية في ساحل فيرجينيا”.
وأظهرت المشاهد الصاروخ يرتفع للحظات في الجو قبل أن ينفجر جزئيا ثم يسقط في قاعدة الإطلاق ليحدث انفجارا كبيرا وترتفع كرة لهب برتقالية أضاءت سماء المنطقة وذلك في تمام الساعة (22,22 بتوقيت غرينتش)، ولم يتضح في الحال سبب الحادث. وأضاف معلق تلفزيون الناسا “لقد خسرنا الصاروخ أورب3″، مشيرا إلى أنه “في هذه المرحلة يبدو أن الضرر محدود بقاعدة الإطلاق”.
وتابع «ليس هناك ما يشير إلى أن طاقم القاعدة تعرض للخطر على الرغم من أن الأضرار المادية جسيمة».
وكان الصاروخ ينقل على متنه الكبسولة غير المأهولة «سيغنوس» التي كانت محملة ب2,2 طن من المواد الغذائية والتجارب العلمية المخصصة للمحطة الفضائية الدولية.
وبحسب «اوربيتال ساينسز» هذه أول عملية إطلاق لانتاريس أثناء الليل، في حين أنها كانت ثالث عملية تموين للمحطة الفضائية الدولية بواسطة الكبسولة سيغنوس.
وكانت عملية الإطلاق مقررة أساسا يوم الاثنين إلا أنها أرجئت 24 ساعة بعد اكتشاف وجود سفينة في المحيط الأطلسي قبالة سواحل القاعدة الفضائية وداخل المنطقة الأمنية المحددة لعملية الإطلاق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق