داوود أوغلو: أنقرة على أبواب الانضمام للاتحاد الأوروبي

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي20 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
داوود أوغلو: أنقرة على أبواب الانضمام للاتحاد الأوروبي
رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

أعلن رئيس الوزراء التركي،أحمد داوود أوغلو، عن قرب رفع تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوروبي عن المواطنين الأتراك.

وفي كلمة ألقاها أمام الجمعية العمومية لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية” DEİK “، مساء أمس السبت، أكد أوغلو أن تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوروبي قد ترفع كأقصى حد شهر أكتوبر من السنة المقبلة.

وأشار أوغلو معلقا على الحدث بالقول ” نعلم تماماً كيف يتم الانتظار أمام سفارات وقنصليات دول الاتحاد الأوروبي” في إشارة إلى طول إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى دول التكتل الأوروبي، والتي من المرتقب أن ترفع السنة المقبلة.

وفي ذات السياق، أكد رئيس الوزراء التركي أن بلاده باتت على أبواب الظفر بعضوية داخل الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي يعد من أبرز أهداف أنقرة.

وأضاف أوغلو مطمئنا رجال الأعمال الأتراك “لن تذهب فقط منتجاتكم للمشاركة في المعارض الاقتصادية الأوروبية، بل ستكونون قريبا جزءا من هذه الأخيرة”.

ووجه أوغلو دعوة إلى أحزاب المعارضة من أجل التعاون مع الحكومة بشكل جدي من أجل القيام بعدة إصلاحات دستورية بالبرلمان وذلك لتسريع رفع تأشيرة الدخول إلىالاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضا:هل ستتحقق أحلام تركيا بالانضمام للاتحاد الأوروبي؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق