الرئيسية / دولي / شركة إماراتية تتخلى عن منتجات ترامب بعد تصريحاته المعادية للمسلمين
دونالد ترامب

شركة إماراتية تتخلى عن منتجات ترامب بعد تصريحاته المعادية للمسلمين

بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى به دونالد ترامب، المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، قررت مجموعة “لاندمارك” الإماراتية، إحدى كبريات شركات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط، سحب جل منتجات شركة دونالد ترامب من متاجرها، كرد على تصريحات هذا الأخير المعادية للمسلمين.

وحسب ما أشار غليه موقع “هافينتون بوست” الإخباري، أعلنت الشركة الإماراتية التي مقرها دبي، عن سحب منتجات دونالد ترامب، والتي تتضمن المرايا وصناديق المجوهرات ومنتجات أخرى من متاجر “لايف ستايل” التابعة لها في دول كالكويت والسعودية وقطر والإمارات، وذلك بعد دعوة ترامب لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة.

ووفق تصريحاته، اشار المدير التنفيذي للشركة، ساشين مندوا من خلال بيان عبر البريد الالكتروني، أن الشركة قررت سحب منتجات ترامب من متاجرها، حيث أوضح بالقول “في ضوء التصريحات الأخيرة للمرشح الرئاسي المحتمل في وسائل الإعلام الأميركية علقنا بيع كل منتجات سلسلة ترامب هوم”.

وكانت شركة “لاندمارك” قد وقعت عقدا حصريا مع شركة “ترامب هوم” من أجل بيع منتجاته بشكل حصري في مجمل متاجرها بالشرق الأوسط.

هذا وجاء هذا القرار، عقب الخرجة الإعلامية الأخيرة لترامب، الذي دعا في مقابلة معه على قناة “فوكس نيوز” إلى فرض حظر على دخول المسلمين غلى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب “الخطر الذي يمثلونه”.

وزادت حدة مهاجمة ترامب للمسلمين بالولايات المتحدة، بعد الهجوم المسلح الذي نفذه الزوجان المسلمان في “سان برناردينو” بولاية “كاليفورنيا” الأسبوع المنصرم، والذي خلف مقتل 14 شخصا.

وخلفت تصريحات ترامب، موجة غضب في صفوف المرشحين الجمهوريين الآخرين، إلى جانب البيت الأبيض الذي أكد أن تصريحات المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية تتعارض والمبادئ التي تؤمن بها الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا:هل مواقف دونالد ترامب تعكس تفشي “الإسلاموفوبيا” بالمجتمع الأمريكي؟