بلمختار يخصص 10 آلاف مقعد ل”المدرسين” الراغبين في ولوج المراكز الجهوية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها ستنظم يومي 12 و13 شتنبر المقبل، مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيأة التدريس، لنيل شهادة التأهيل التربوي التي تسلمها المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

وذكرت في بيان لها، أنها خصصت 10 آلاف مقعد موزعة حسب المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها، وأسلاك التدريس والتخصصات.

وحسب ذات المصدر فإن مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيأة التدريس مفتوحة في وجه المترشحين غير الموظفين، وتشمل مسلك تأهيل أساتـذة التعليم الأولي والتعليم الابتدائي، ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.

وللترشيح لاجتياز هذه المباريات، وضعت الوزارة الموقع الإلكتروني http://crmef.men.gov.ma/crmef، رهن إشارة المدرسين، وحددت أجل التسجيل من 3 غشت الحالي إلى 31 منه، مع طبع وصل تأكيد الترشح على البوابة، ثم إيداع ملف الترشح مقابل وصل الإيداع، مباشرة بالمقر الرئيس للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الذي اختاره المترشح للتكوين، وذلك من 25 غشت إلى 3 شتنبر المقبل.

إقرأ أيضا: الملك يوجه رسالة مباشرة للقائمين على التعليم بالمغرب

اقرأ أيضا

الدخول المدرسي

الدخول المدرسي والعيد.. الوزارة توضح للآباء وتنفي التغيير في التوقيت

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الدخول المدرسي للموسم 2016-2017 بكل مؤسسات المملكة، ستكون يوم الاثنين 19 سبتمبر.

تونس الكارثة

الشاهد يكشف عن الحكومة التونسية الجديدة في غضون أيام

من المنتظر أن ترى الحكومة التونسية الجديدة برئاسة يوسف الشاهد منتصف شهر غشت الجاري بحسب ما ذكره موقع "بيزنس نيوز" التونسي الناطق بالفرنسية.

بلمختار

بلمختار يراسل الأكاديميات لتيسير صلاة الجمعة

وجه رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية الوطنية والتكوين المهني، مذكرة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، لإخبارهم بـ"تغييرات في الحصص".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *