الرئيسية / أحوال الناس / صندوق النقد الدولي يتوقع انتعاشة للاقتصاد المغربي
صندوق النقد

صندوق النقد الدولي يتوقع انتعاشة للاقتصاد المغربي

سجل  صندوق النقد الدولي، في بيان عقب الاستعراض الثاني للنتائج الاقتصادية للمغرب في إطار برنامج الدعم بموجب الاتفاق الممتد على مدى 24 شهرا، أنه بعد التباطؤ المسجل سنة 2014، فإنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المغربي انتعاشة خلال سنة 2015 بفضل أدائه القوي.

وشدد صندوق النقد الدولي، أمس الجمعة، في هذا السياق، على أهمية الحفاظ على هذا الأداء في بيئة لا تزال تخضع لمخاطر انخفاض كبيرة، وذلك للحد من نقاط الضعف المستمرة وتحقيق نمو أعلى وأكثر شمولا.

وأبرز أن سياسات المملكة قلصت نقاط الضعف المالية والخارجية، مشيرا إلى “التقدم الكبير” الذي تم تحقيقه على مستوى الإصلاحات، حسب وكالة الأنباء المغربية.

وأشادت المؤسسة المالية الدولية ب“التطورات المالية” التي كانت تسير وفقا للهدف الذي حددته السلطات لخفض العجز إلى 4.3 بالمئة من الناتج الداخلي الخام خلال سنة 2015، مشيرة إلى التقدم الجاري إحرازه في مجال إصلاح الدعم، مع توسيع المساعدات لتشمل الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة”.

للمزيد:صندوق النقد الدولي يتوقع نموا اقتصاديا للمغرب وتونس

وبعد أن أكد على أن المصادقة مؤخرا على قانون تنظيمي للميزانية من شأنه أن يعزز الإطار المالي، أشار صندوق النقد الدولي إلى التقدم المحرز على مستوى تطوير السياسة المالية، خاصة من خلال تنفيذ القانون الجديد للأبناك.