إحباط تهريب ستّ كيلوغرامات من الكوكايين في مطار محمد الخامس

أحبطت عناصر الشرطة القضائية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، يوم السبت محاولة تهريب حوالي ستّ كيلوغرامات من مخدر الكوكايين، كانت بحوزة مواطنتين من الرأس الأخضر، أثناء قدومهما في رحلة من ساو باولو البرازيلية في اتجاه غينيا بيساو.

أكّد رئيس المنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة، أن توقيف المعنيتين بالأمر، وهما من مواليد 1982 و1989، تم في إطار مراقبة الرحلات الجوية القادمة من وجهات ذات خطورة وبناء على تقنيات للاستهداف ولتحليل سلوك المسافرين.

وأوضح المصدر ذاته، أنه صدرت عن الموقوفتين عند نزولهما من الطائرة تصرّفات مُريبة وكانتا في حالة ارتباك شديد، الأمر الذي دفع أجهزة المراقبة إلى إخضاع أمتعتهما لتفتيش دقيق مما أسفر عن اكتشاف الكمية المحجوزة بقلب حقيبتي سفر، معبّأة بإحكام في 24 قطعة من الأواني الخزفية المُعدّة لحمل مناديل المائدة فضلا عن 12 قطعة بلاستيكية أسطوانية الشكل.

وعقب التأكّد من نوعية المخدّر عالي التركيز التي أفرزتها التحاليل الأولية للوحدة المحلية للتشخيص القضائي و مسرح الجريمة، تم بتعليمات من نيابة المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء، وضع الشابتين تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث، وذلك بعد إشعارهما بكافة الحقوق والضمانات التي يخولها لهما القانون المغربي بما في ذلك التزام الصمت أو انتداب محامي أو الاتصال بأي شخص ترغبان في الاتصال به.

كما قامت المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني بإخبار المصالح الدبلوماسية للدولة التي تحملان جنسيتها، في الوقت الذي تتواصل فيه الأبحاث والتحريات الكفيلة باستجلاء حقيقة ملابسات هذه النازلة وإيقاف باقي الأطراف المتورطين في هذه العملية المندرجة في إطار الجريمة العابرة للحدود.

اقرأ أيضا

موسم الحج

يهم المغاربة.. السعودية توضح القنوات المعتمدة لأداء فريضة الحج

حذرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية من الحملات الوهمية والمواقع المزيفة التى تروج لرحلات الحج من خلالها ، مؤكدةً أن الاعتماد على القنوات الرسمية المعتمدة يضمن الفرصة في الحج، ويحفظ حقوق ضيوف الرحمن طوال الرحلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *