الرئيسية / أحوال الناس / الاحتفاء في الرباط بباحثين مغاربة متوجين بجوائز دولية في البحث العلمي
الاحتفاء في الرباط

الاحتفاء في الرباط بباحثين مغاربة متوجين بجوائز دولية في البحث العلمي

تم الاحتفاء في الرباط بمجموعة من الباحثين المغاربة، متوجين بجوائز دولية في مجال البحث العلمي ، وذلك من خلال استقبالهم  مساء أمس، من طرف جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم لعالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

ويتعلق الامر، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24 نسخة منه”، بكل من فوزية المسعودي التي توجت بجائزة “لوي دينو” من جامعة “مونس” البلجيكية، في موضوع”آليات التعليم الالكتروني”، و عبد الباري الخمليشي، الفائز بجائزة مصرف الزيتونة للمالية الإسلامية عن أفضل رسالة دكتوراه في موضوع ” القيم الأخلاقية والأداء المالي: دراسة لمؤشرات البورصة والصناديق الاستثمارية الإسلامية”، وعبد الرزاق العلامي، الفائز بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية، في مجال البحوث البيئية عن “دراسة بيئية للمكاك البري بجبال الأطلس الكبير والأوسط في المغرب”.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللقاء كان مناسبة هنأت فيه الوزيرة الباحثين بهذا التتويج، ومن خلالهم الجامعة المغربية وكافة الباحثين والأكاديميين، الذين يثرون بمنجزاتهم العلمية الحياة المعرفية داخل الوطن وخارجه.

واعتبرت الوزيرة في كلمة لها بالمناسبة، أن هذا التتويج الدولي الذي حضي به الباحثون المعنيون، هو فوز للجامعة المغربية في شخص باحثين أكفاء، أبانوا عن جهود بحثية مقدرة، يتوخى من ورائها خدمة البشرية وتحقيق النفع العام.

من جهتهم عبر الباحثون عن اعتزازهم بهذا التكريم، وأشادواباهتمام الوزارة بالباحثين ومتابعة  تألقهم في المحافل الوطنية والدولية.