الرئيسية / رياضة / الصحافة الإسبانية تمجد رونالدو وتصفه بالبطل
رونالدو

الصحافة الإسبانية تمجد رونالدو وتصفه بالبطل

أشادت الصحافة الإسبانية بالمستوى الكبير الذي أبان عنه النجم البرتغالي كريستاينو رونالدو بعدما قاد ريال مدريد نحو دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووصفت الصحافة الإسبانية رونالدو ب”البطل” الذي أعاد الريال إلى أجواء المنافسة في دوري الأبطال، مؤكدة أن الدون أصاب جماهير الملكي بالجنون في ملعب سانتياغو بيرنابيو بفضل الهاتريك الذي سجله في مرمى فولفسبورغ الألماني.

ووكتب صحيفة “الماركا” الإسبانية بالخط العريض، ” كريستيانو رونالدو بطل الإياب، لقد تفوق النجم البرتغالي على جميع أقرانه”، بينما وصفت صحيفة “آس” الاسبانية رونالدو بـ”نجم السماء”، وكتبت في تقريرها ، “رونالدو صاحب قدرة وفنيات وموهبة، لقد كا رمزا بالنسبة للجماهير، رمزا أخلاقيا وكرويا في الملعب، يركض ويبالغ في التفاني ويسدد ويسجل”.

أما صحيفة “إلموندو” فقد لقبت رونالدو بـ”خوان”، الذي لايعرف الخوف في ريال مدريد، معتبرة كريستيانو مثل شخصية “خوان” الروائية التاريخية، لأنه لا يعرف الخوف ويقوم بمغامرات جديدة في كل مباراة، فيما قالت صحيفة “ألباييس” أن رونالدو ليس له حدود في الملعب، بينما أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إلى أن الدون أخرج ريال مدريد من المستنقع بأهدافه الثلاثة.

ورفع كريستيانو  رصيده من الأهداف الى 93 هدفا في دوري الأبطال في 125 مباراة، محتلا بذلك صدارة الهدافين التاريخيين للمسابقة القارية، في حين يتأتي بعده نجم برشلونة ليونيل ميسي في المركز الثاني برصيد 83 هدفاً في 104 مباراة.

إقرأ أيضا : بالفيديو.. هاتريك رونالدو في شباك فولفسبورغ