بنكيران للملك محمد السادس: واخا تديني للحبس أنا معاك

عبد اللطيف الصلحي
2016-04-10T11:30:16+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي10 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بنكيران للملك محمد السادس: واخا تديني للحبس أنا معاك

عاد عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ليتحدث عن علاقة “البيجيدي” بالقصر، خلال المهرجان الخطابي الذي أعده حزبه بقاعة سينما هوليود بسلا، مساء أمس السبت، حيث أكد أن طبيعة العلاقة التي تربطه وحزبه بالملكية هي علاقة مبنية على ماهو ديني وشرعي، قائمة على الطاعة في المعروف.

وأضاف بنكيران قائلا: “هكذا يجب أن نكون جميعا، يمكنكم أن تنتقدوا الملك في السياسة نعم، ولكن في حدود الآداب وحدود الطاعة، وأن تبقوا دوما متمسكين بالحبل المتين الذي يجمعكم بالملكية، هذه قناعتنا.. ونحن لا نبتز الدولة”.

وقال بنكيران في معرض حديثه أمام الحاضرين، “غادي نقول ليكم واحد الحاجة، وخا غادي تجيكم قاسحة ولكن هادي هي الحقيقة، أنا مرة قلت لسيدنا، شوف أسيدنا وخا تديني للسجن أنا معك”.

وأوضح بنكيران في السياق ذاته: “إن طبيعة العلاقة التي تربطني وتربط حزبي بالملكية، هي علاقة دينية شرعية، قائمة على طاعته في المعروف، ونحن جنود مجندين وراءه، ونقول له دوما توكل على الله، ونحن معك في كل قضايا الوطن”.

إقرأ أيضا: الرباط. الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق المشروع الجديد لـ”رونو”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق