الرئيسية / سلايد شو / الأزمي يتحدى ”الخصوم” ويعد بإصلاح التقاعد من أجل الشعب
الأزمي

الأزمي يتحدى ”الخصوم” ويعد بإصلاح التقاعد من أجل الشعب

في خضم الأزمة الحكومية الحالية، خرج إدريس الأزمي الوزير المنتدب لدى وزير المالية المكلف بالميزانية، بتصريحات يبدد بها التوتر الحاصل، حيث قال إن الحكومة حلت بمساهمة كل أطرافها ملف الأساتذة المتدربين، وماضية في إصلاح نظام التقاعد المسكوت عنه منذ سنوات.

ووعد الأزمي، خلال استضافته ببرنامج ”قضايا وآراء” على القناة الأولى أمس (الثلاثاء)، بإصلاح نظام التقاعد بما فيه تقاعد الوزراء، حيث قال ”لانقبل السكوت على مشكل نظام التقاعد، غادي نصلحو تقاعد الوزراء وتقاعد الشعب”.

وأوضح الوزير أن الحكومة متمسكة إلى آخر رمق بإصلاح هذا النظام، حتى تضمن لأزيد من 400 ألف موظف وموظفة سيحالون على التقاعد معاشات يستحقونها، مشيرا إلى أن الملف بلغ من الاستعجالية والكلفة الكبيرة مايلزم التوافق حوله في أقرب الآجال.

وحمل الأزمي في هذا السياق، النقابات مسؤولية الأزمة التي يتخبط فيها نظام التقاعد، لكونها سكتت عنه منذ عقود على الرغم من ظهور بوادر مقلقة، لكنه استبشر خيرا باللقاء المرتقب بينها وبين عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة في 12 أبريل الحالي، قائلا” سنتحاور والنقابات غادي ينشطو بعد هذا اللقاء”.

وشدد الوزير المنتدب أكثر من مرة خلال نفس اللقاء، على أن المتقاعدين الحاليين غير معنيين بالنقاش الحاصل حول إصلاح النظام، مؤكدا أن حقوقهم المكتسبة محفوظة.

إقرأ أيضا: مشادات ب”المستشارين” في أول اجتماع حول إصلاح التقاعد