الرئيسية / رياضة / لقجع : الهدف بالنسبة للجامعة هو التأهل إلى المونديال
لقجع

لقجع : الهدف بالنسبة للجامعة هو التأهل إلى المونديال

اعتبر فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن انتصار الفريق الوطني على الرأس الأخضر، بمثابة عرس كروي في مدينة مراكش، بعدما أكد الفريق الوطني حضوره مرة أخرى على الصعيد القاري، عقب فوزه الأول في مباراة الذهاب بالعاصمة برايا.

وأضاف لقجع في تصريح للقناة الأولى، أن الانتصار والعبور إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017، ماهي إلا بداية مسار للمنتخب في المنافسات القارية، مشيرا إلى أن الفريق الوطني لا ينقصه أي شيء، ويتوفر على عناصر واعدة، قادرة على المنافسة على الصعيد الافريقي والعالمي.

وأكد لقجع على أن التأهل جاء في الوقت المناسب، وفي ظروف يحتاج فيها الفريق الوطني لهذا الفوز قصد قطع الأشواط الحقيقية، ولإسترجاع هيبته ومكانته على الصعيد الافريقي، حتى يكون  مستعدا للإستحقاقات القادمة.

وأهدى لقجع تأهل الفريق الوطني للملك محمد السادس، حيث قال أن لولا رعايته  السامية للرياضات الوطنية، وكرة القدم بشكل خاص، لما شهدت كرة القدم هذا التقدم الذي عرفته في السنوات الآخيرة، والتي تلزم على الجامعة تطويرها نحو الأفضل.

وشدد لقجع على أهمية مواصلة العمل داخل المنتخب الوطني، حتى يكون جاهزا لموعد النهائيات القارية بالغابون في مطلع 2017، من أجل منافسة بقية المنتخبات، ولعب حظوظه الكاملة وتحقيق آمال الجماهير المغربية التي تنتظر انجازا قاريا.

وتابع رئيس الجامعة أن الفوز على الرأس الأخضر أعاد الروح والثقة للاعبي الفريق الوطني، مشيدا بالمستوى الذي قدمته العناصر الوطنية المحترفة في هذه المواجهة، إلى جانب العناصر الأخرى التي حضيت بثقة الناخب الوطني.

وأكد لقجع على أهمية مواصلة العمل والاجتهاد أكثر، موضحا أن الهدف بالنسبة للجامعة الملكية لكرة القدم هو تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.