الصخيرات تحتضن لقاء وطنيا حول حماية الطفولة بالمغرب

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-28T12:40:57+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي28 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الصخيرات تحتضن لقاء وطنيا حول حماية الطفولة بالمغرب

ستترأس بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، يوم غد الثلاثاء بمدينة الصخيرات، اللقاء الوطني لتقديم البرنامج التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة بالمغرب.

ويهدف هذا اللقاء الوطني، الذي تنظمه وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بتعاون مع اليونيسف، إلى “تقاسم مسار إعداد البرنامج التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة والنتائج المنتظرة منه، وإعلان خلاصات مسلسل المشاورات مع القطاعات الحكومية المعنية والجمعيات المهتمة بالطفولة، والأطفال أنفسهم باعتبارهم الفئة المستهدفة بالدرجة الأولى من السياسة العمومية”.

ويتضمن البرنامج التنفيذي، حسب بلاغ للوزارة المذكورة، والذي يعتبر ثمرة المشاورات التي أجرتها الوزارة مع كل المتدخلين في مجال حماية الطفولة والذي اعتمدته اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ السياسات والمخططات الوطنية في مجال النهوض بأوضاع الطفولة وحمايتها، برئاسة رئيس الحكومة، يونيو 2015، مجموعة من الأهداف والتدابير الرئيسية والمؤشرات، مع تحديد القطاع المسؤول والمدة الزمنية للفترة 2016/2020، وفق كل هدف استراتيجي.

إقرأ أيضا: الطفولة بالجزائر..بين مطرقة العمالة وسندان الاختطاف

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق