الرئيسية / رياضة / الكشف عن سبب غياب زياش أمام “الكاب فير”
زياش
حكيم زياش

الكشف عن سبب غياب زياش أمام “الكاب فير”

تساءل الجمهور المغربي كثيرا عن سبب غياب حكيم زياش نجم فريق توينتي الهولندي عن قائمة الفريق الوطني، التي خاضت مباراة الذهاب أمام الرأس الأخضر يوم أمس، خاصة أنه يعتبر من أفضل اللاعبين في الدوري الهولندي الممتاز.

وأكدت مصادر مطلعة أن سبب غياب زياش عن مباراة الذهاب، يعود لاختيارات المدرب الوطني هيرفي رونار للتشكيلة النهائية، موضحة أن زياش اقتنع بقرار المدرب الذي وضع ثقته في مبارك بوصوفة خلال مباراة الذهاب، وذلك لتوفره على تجربة وخبرة في الملاعب القارية، عكس زياش الذي لا يتوفر على خبرة في المباريات الافريقية.

وأضافت المصادر لموقع “مشاهد24” أن صانع ألعاب المنتخب الوطني حكيم زياش الغائب عن مباراة الذهاب، يوم أمس السبت بملعب العاصمة برايا، سيكون حاضرا في تشكيلة المنتخب الوطني خلال مباراة الإياب بملعب مراكش.

وأبرزت أن مكانة زياش في المنتخب الوطني بارزة، لكن يظل القرار للمدرب هيرفي رونار الذي اختار تشكيلة مكونة من 18 لاعبا حسب قوانين الكاف، منهم 7 لاعبين في دكة الاحتياط، بينما ظلت بقية العناصر خارج قائمة المباراة، مشيرة إلى صعوبة تواجد جميع اللاعبين في دكة احتياط المنتخب لأن عددهم يصل لـ 26 لاعبا.

وتابعت أن الاختيارات النهائية تظل من اختصاص الناخب الوطني، الذي يبقى المسؤول الأول عن انتقاء التشكيلة النهائية للفريق الوطني، بينما تظل النتيجة هي الأهم بالنسبة للمغاربة.

إقرأ أيضا : حيجوب لـ”مشاهد24″: رونار فضل تدريب المنتخب على أموال الأهلي والنصر السعودي