الرئيسية / سلايد شو / النقابات تقرر تأجيل مسيرة “الغضب” ضد بنكيران إلى هذا اليوم
النقابات

النقابات تقرر تأجيل مسيرة “الغضب” ضد بنكيران إلى هذا اليوم

قررت النقابات الأكثر تمثيلية (الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفدرالية الديمقراطية للشغل بالإضافة إلى النقابة الوطنية للتعليم العالي)، تأجيل المسيرة التي كان من المرتقب تنظميها يوم 3 أبريل المقبل في مدينة الدارالبيضاء، إلى غاية يوم 10 من الشهر نفسه.

وقال عبد الرحمان العزوزي الكاتب العام للفدرالية الديموقراطية للشغل، في تصريح لـ  مشاهد24، إن “تأجيل المسيرة جاء بطلب من اللجنة التي تسهر على تنظيمها، وقد استجبنا لطلبها دون تردد”.

وأردف المتحدث ذاته، أن “النقابات المغربية المشاركة في المسيرة، قررت إرسال دعوة إلى عدد من المركزيات النقابية في فرنسا وإسبانيا وعدد من الدول العربية الشقيقة، لأجل مشاركتنا في هذه المسيرة النضالية، وبالتالي تأجيلها بأسبوع واحد سيكون مناسبا لها كي تتمكن هذه النقابات من الالتحاق بنا”.

وأكد العزوزي أن “فلسفة المسيرة لن تتغير ولو تغير موعدها، بحيث ستكون مسيرة وطنية شعبية للعمال والعاملات والأجراء وعائلاتهم وكل الفئات بمدينة الدار البيضاء، ستعبر فيها عن استمرار احتجاجها القوي على سياسة الحكومة التفقيرية لعموم المواطنين”.

جدير بالذكر، أن المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، كشفت يوم الثلاثاء المنصرم، في ندوة صحفية عن برنامجها النضالي الجديد، والذي ستدشنه تجاه حكومة عبد الإله بنكيران خلال الأشهر القادمة.

إقرأ أيضا: بعد طول انتظار.. المركزيات النقابية تواجه الحكومة ببرنامج نضالي “محتشم”!