الرئيسية / أحوال الناس / أمريكا ترحب بالمغاربة وتدلهم على أسرع طريقة لزيارتها
قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية

أمريكا ترحب بالمغاربة وتدلهم على أسرع طريقة لزيارتها

في خطوة تؤكد أن المغرب استطاع تحقيق الاستثناء في المنطقة وبنى رصيد ثقة جعل الدول العظمى توليه مكانة خاصة، أعلنت قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء، أن المغاربة مرحب بهم على أراضي أمريكا، وأنها في المقابل لم تحذر مواطنيها من زيارة المملكة، على الرغم من الأحداث الإرهابية التي هزت العالم أخيرا.

وحسب ما أكده ممثلو الولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة الاقتصادية، في لقاء عقد مساء أمس (الخميس)، فإن المغاربة غير معنيين بأي إجراءات تشديد في ظل الأوضاع الحالية، كما أن تواجد السياح الأمريكيين بالمغرب لايشكل أي خطر على حياتهم، بفضل الأوضاع الآمنة والاستقرار الذي ينعم به.

وبخصوص حصول المغاربة على تأشيرة السفر إلى بلاد العم سام، أوضح المسؤولون الأمريكيون أن المقابلة التي يجريها الشخص بعد تقديمه ملف الوثائق، هي أهم مرحلة في مسار طلب الحصول على التأشيرة، لذلك شددوا على أهمية التعامل معها بجدية.

وخلال ذات اللقاء، الذي عقد لتقديم شريط فيديو يوضح مراحل الحصول على التأشيرة بشكل مبسط، لفت المتدخلون الانتباه إلى أن منح التأشيرة من عدمه يرتكز بالأساس على وضعية طالبها، وضمانات عودته، وشخصيته، واهتماماته.

وفي سياق تطوير تواصلها مع المغاربة المهتمين بالسفر إلى أمريكا، فإن القنصلية بصدد إعداد برنامج يعتمد إتاحة أشرطة فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تشرح وتوضح مراحل وحيثيات الحصول على مختلف أنواع التأشيرات.

إقرأ أيضا: الولايات المتحدة تصفع بان كي مون وتقف في صف المغرب