الرئيسية / أحوال الناس / بالصور. تشيكيون يتسابقون في اتجاه الملك محمد السادس لأخذ توقيع تذكاري
تشيكيون

بالصور. تشيكيون يتسابقون في اتجاه الملك محمد السادس لأخذ توقيع تذكاري

خطف الملك محمد السادس الأضواء، وهو يخرج من مكان إقامته بالعاصمة التشيكية براغ يومه الاثنين، ففي مشهد يشبه مشاهد ممثلي هوليود مع معجبيهم، اتجه مواطنون تشيكيون بكثرة رفقة أفراد الجالية المغربية في اتجاه العاهل المغربي، لأخذ صور تذكارية بصحبته والحصول على توقيع تذكاري.

ونشر سفيان البحري مدير صفحة الملك محمد السادس في “الفيسبوك”، قبل قليل، صورة تظهر الملك وهو يوقع لمجموعة من المواطنين المغاربة وكذا التشيكيين احتشدوا حوله، حيث تسابق هؤلاء نحو العاهل المغربي، لرؤيته والتقاط صور معه، والتوقيع على دفاترهم، تحت تصفيقات الجميع في استقبال أسطوري حظي باهتمام إعلامي لافت لاسيما التشيكي.

تشيكيون

وعلى ما يبدو فقد اعجب الشعب التشيكي بتواضع وأخلاق الملك محمد السادس تجاه أفراد جاليته ببراغ، حيث لم يتردد منذ وصوله في تلبية طلب أي شخص تقدم في اتجاهه لأخذ صورة تذكارية، أو تبادل أطراف الحديث.

947372_10153988554947037_6749808058725509375_n

هذا، وقد أجرى الملك محمد السادس يومه الاثنين، بمقر القصر الرئاسي ببراغ، مباحثات على انفراد مع فخامة السيد ميلوس زيمان رئيس جمهورية التشيك.
وتندرج هذه المباحثات، في إطار زيارة عمل يقوم بها العاهل المغربي إلى جمهورية التشيك، والتي تعكس سياسته الرامية، إلى انفتاح المملكة على دول وسط وشرق أوربا.
وهمت مباحثات قائدي البلدين، العلاقات الثنائية وسبل تعميقها بشكل ملموس، وخصوصا على المستوى الاقتصادي والثقافي، علما أن جمهورية التشيك تصنف المملكة ضمن الـ25 بلدا ذات الأولوية، وقامت سنة 2013 بفتح مكتب تمثيلي تجاري لها بالدار البيضاء. كما تطرقت هذه المباحثات إلى القضايا الدولية والاقليمية الراهنة.

للمزيد: بالفيديو: مكان إقامة الملك محمد السادس بالعاصمة تشيكية