الرئيسية / رياضة / بنزيمة يتورط في فضيحة “تجارة المخدرات وتبييض الأموال”
كريم بنزيمة

بنزيمة يتورط في فضيحة “تجارة المخدرات وتبييض الأموال”

فجرت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية فضيحة من العيار الثقيل قد تعصف بمستقبل كريم بنزيمة مع ريال مدريد، موضحة أن اللاعب الفرنسي متابع في قضية مرتبطة “بغسيل الأموال ناتجة عن تجارة المخدرات” تحقق فيها السلطات القضائية في باريس.

وأضافت الصحيفة الفرنسية الشهيرة، أن بنزيمة ليس هو المتهم الرئيسي في القضية الجديدة، وإنما شارك في البحث كشاهد في الملف أمام قاضي التحقيق “رينود فان رومبي” منذ حوالي شهرين، وذلك في إطار التحقيقات التي فتحتها النيابة العامة في باريس يوم 17 سبتمبر 2015 .
وأبرزت الصحيفة أن بنزيمة تعرض للنصب في القضية حسب مصادر مقربة منه، حيث قالت إن كريم “تعرض للخداع في القضية وخسر الكثير من النقود”. مشيرة إلى أن أجهزة الجمارك القضائية فتحت تحقيقا مع عدد من تجار المخدرات الذين تم التنصت على مكالماتهم الهاتفية، ليصل المحققون إلى شركة “بيه إيفنتس” يملك فيها بنزيمة 45 بالمائة من الأسهم.

وأكدت ليبراسيون أن مؤسسو الشركة المذكورة كانوا يعتزمون شراء بقعة أرضية في منطقة باريس بمبالغ كبيرة، من أجل بناء مطعم جديد سنة 2015 تحت إسم “كوسي”، مشيرة إلى أن التحقيق القضائي يبحث عن إمكانية وجود غسيل لأموال المخدرات، في عملية شراء المكان الذي تريد الشركة بناء فيه المطعم .

وتأتي هذه القضية الجديدة لتزيد من معاناة كريم بنزيمة مع القضاء الفرنسي، حيث يواجه تهمة التورط في ابتزاز زمليه ماتيو فالبوينا في المنتخب الفرنسي، بواسطة شريط إباحي والتي جعلته عرضة للانتقادات من قبل السلطات الفرنسية العليا.
يذكر أن بنزيمة سيكون أكبر غائب عن منتخب فرنسا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في الملاعب الفرنسية خلال الصيف القادم، بعدما قرر الاتحاد الفرنسي استبعاده من قائمة المنتخب.

وقد رفض مدرب منتخب فرنسا ديدي ديشامب الحديث يوم أمس عن إمكانية عودة كريم لصفوف المنتخب الفرنسي، مكتفيا فقط بالإشارة إلى أن سيقرر في الموضوع عندما تحين اللحظة المناسبة.

إقرأ أيضا : زيدان يصدم ريال مدريد قبل نهاية الموسم !