الرئيسية / رياضة / باريس سان جيرمان يهزم تشيلسي ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان يهزم تشيلسي ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن فاز على مضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء يومه الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج، معقل “البلوز” في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وتأهل العملاق الباريسي إلى دور الثمانية، بعد أن كرر فوزه بنفس النتيجة على تشيلسي في فرنسا وإنجلترا، بينما ودع تشيلسي البطولة وواصل مسلسل إضاعة الألقاب في موسم كارثي له.

تقدم النادي الباريسي بهدف أدريان رابيو في الدقيقة 16، ونجح تشيلسي في الدقيقة 27 في تسجيل هدف التعادل عن طريق كوستا المتألق بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وراوغ ببراعة ثم أودع الكرة في الشباك.

واشتدت محاولات باريس خاصة من الجبهة اليمنى للبلوز في ظل تحرك دي ماريا وإبراهيموفيتش لاختراق هذه الجهة، وهو ما حدث في الدقيقة 66 من خلال تمريرة عرضية متقنة من دي ماريا إلى المهاجم السويدي، الذي أودع الكرة ببراعة في الشباك ليحرز الهدف الثاني.

وقد فرض باريس سيطرته على المباراة بتمريرات في وسط الملعب عقب الهدف الثاني مع تراجع إبراهيموفتش للوسط للقيام بدور صانع الألعاب، وتبادل الكرات ببراعة وسط استسلام من لاعبي البلوز، وحاول هازارد الاعتماد على مهارته الفردية وتصدى الحارس تراب لتمريرة عرضية من فابريجاس كما تصدى ماركينوس لمراوغات هازارد.

إقرأ أيضا: إبراهيموفيتش يصدم الفرنسيين ويغازل زيدان !