الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يسحق روما ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد

ريال مدريد يسحق روما ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بأقل مجهود، إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد أن فاز على ضيفه روما الايطالي بهدفين نظيفين، اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16.

وسجل النجم كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد الأول في الدقيقة (64)، بعد متابعته  لعرضية لوكاس فاسكيز، وهو الهدف 13 في البطولة لهذا الموسم، عقب ذلك أضاف الكولومبي جيمس رودريجيز الهدف الثاني، بعد تمريرة رائعة من كريستيانو رونالدو في الدقيقة (68).

جدير بالذكر أن النادي الملكي، وصل إلى ربع النهائي عن جدارة واستحقاق، بعد فوزه بمجموع المباراتين (4-0)، حيث جدد اليوم فوزه على فريق العاصمة الايطالية بعد الفوز في لقاء الذهاب بالاولمبيكو (2-0) ليطيح به من البطولة.

هذا، وقد لعب الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والكولومبي جيمس رودريجيز، مع مساندة من ثلاثي الوسط الالماني توني كروس والبرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش.

في المقابل، لعب الايطالي لوتشيانو سباليتي، مدرب روما، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي المصري محمد صلاح والايطالي ستيفان الشعراوي والبوسني إدين دجيكو، مع مساندة ثلاثي الوسط البوسني ميرالم بيانيتش والمالي سيدو كيتا والارجنتيني دييجو بيروتي.

وبلغة الأرقام، حقق ريال مدريد فوزه السادس على روما خلال 10 مواجهات، شهدت خسارة ريال مدريد 3 مرات والتعادل مرة واحدة خلال مواجهات الفريقين الأوروبية.

للمزيد: بالفيديو..سباعية ريال مدريد على سيلتافيغو