الرئيسية / رياضة / رونار يكشف عن قائمة اللاعبين المحترفين
هيرفي رونار

رونار يكشف عن قائمة اللاعبين المحترفين

من المرتقب أن يكشف الناخب الوطني هيرفي رونار عن القائمة الأولية المكونة من 33 لاعبا، بداية الأسبوع القادم، تحضيرا للمواجهة المصيرية التي ستجمع أسود الأطلس أمام منتخب الرأس الأخضر، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس افريقيا للأمم المقرر تنظيمها في الغابون سنة 2017.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المدرب الفرنسي الجديد، يعتزم إعادة بعض اللاعبين لصفوف المنتخب، خصوصا الذين تم إستبعادهم في فترة المدرب السابق بادو الزاكي، من أبرزهم يونس بلهندة وعاطف شحشوح وعبد الرزاق حمد الله.

وستعرف القائمة الأولية للمنتخب الوطني، حضورا وازنا للعديد من اللاعبين المحترفين، في أوروبا، أمثال: أسامة طنان، عبد العزيز برادة، يوسف العربي، زهير فضال، أرف لزعر، المهدي بنعطية، حكيم زياش، إلياس بلحسايني، نور الدين أمرابط، كريم الأحمدي، عمر القادوري، عدنان غدوين، نبيل درار، ياسين بامو، رامون سايس، عصام عدوة، منير المحمدي، ياسين بونو، منير عوبادي، وفيصل فجر وغيرهم.

كما أن المدرب رونارو قد يضع أسماء بعض اللاعبين المحليين المنتمين للأندية الوطنية، في القائمة الأولية، لاسيما بعدما تابع العديد من مباريات البطولة الاحترافية، وتعرف عن كثب على لاعبي الوداد والرجاء والفتح والجيش والمغرب الفاسي.

وسيقوم رونارو بتقليص قائمة اللاعبين إلى 23 عنصرا، قبل الدخول في التربص  الإعدادي الذي سينضمه يوم 21 مارس الجاري بمراكش، والذي سيستمر لثلاثة أيام قبل السفر إلى برايا عاصمة الرأس الأخضر.

يذكر أن هيرفي رونار تولى تدريب المنتخب المغربي يوم 16 فبراير الماضي، بناءا على عقد وقعه مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يمتد إلى غاية مونديال روسيا 2018، خلفا للمدرب بادو الزاكي الذي تمت إقالته من منصبه بسبب عدم إقتناع مسؤولي الجامعة بعمله السابق.

وقد أكد هيرفي رونار عقد تعيين مدربا للأسود، على أنه عازم على إعادة المنتخب المغربي للواجهة الإفريقية، وتحقيق نتائج إيجابية إنطلاقا من تصفيات كأس افريقيا للأمم. ويتوفر  المنتخب المغربي على ست نقاط في التصفيات القارية، حيث يتمركز في الصف الثاني  وراء منتخب الرأس الأخضر بفارق الأهداف ضمن المجموعة السادسة.

إقرأ :رونار يأخذ حجي في جولة أوروبية للتعارف مع المحترفين !