قافلة طبية بإقليم الحوز على متن مروحية لوزارة الصحة المغربية

بوشعيب الضبار
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار27 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قافلة طبية بإقليم الحوز على متن مروحية لوزارة الصحة المغربية
تقديم الخدمات الصحية للساكنة في اقليم الحوز

قامت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الحوز، جنوب المغرب، أمس الجمعة بتجنيد طاقم طبي وتمريضي انتقل على متن مروحية طبية تابعة لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بمراكش إلى دوار أمنزال، بجماعة ستي فاضمة على علو يفوق 2000 متر، والمحاط بالثلوج التي حالت دون الوصول إليه برا، وذلك من أجل إجراء الفحوصات الطبية الضرورية وتقديم الأدوية اللازمة لفائدة الساكنة ، إضافة إلى استكمال عملية تلقيح الأطفال والنساء وفق البرنامج الوطني للتمنيع.

وجاء هذا التحرك الطبي، تنفيذا للتوجيهات الملكية لدعم التغطية الصحية بالمناطق القروية النائية والصعبة الولوج نتيجة التقلبات المناخية، التي تعرفها بعض جهات المملكة، ومن ضمنها إقليم الحوز، وسعيا إلى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة التي تعاني من آثار موجة البرد الاستثنائية، وفق ما أورده بلاغ صادر عن وزارة الصحة.

للمزيد:الملك محمد السادس يعطي تعليماته لدعم المتضررين من موجات البرد القارس

و قد تم هذا التدخل، يضيف المصدر، بتنسيق بـين عمالة إقليم الحوز والمديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش-تانسيفت-الحوز، وعرف 6 تنقلات للمروحية الطبية بين مدينة تحناوت و دوار أمنزال، ومكن من تقديم الفحوصات الطبية في عين المكان لأزيد من 200 مستفيد، وتزويدهم بالأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى تلقيح 46 من الأطفال والنساء  ومتابعة الحالة الصحية ل 5 نساء حوامل.

المنطقة تحت رحمة البرد والثلوج

وقد أشرف السيد عامل الإقليم والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة على كل أطوار القافلة الطبية، حيث انتقلا إلى الدوار المذكور للاطمئنان على الحالة الصحية للسكان، الذين استحسنوا هذه المبادرة الإنسانية كما نوهوا بتطور الخدمات الصحية التي أضحت تقدمها مصالح وزارة الصحة خصوصا في ظل الظروف المناخية الاستثنائية التي تعرفها المنطقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق