”البنوك التشاركية” تجلب مزيدا من الاستثمارات الخليجية للمغرب

بعد طلبات العروض التي تقدم بها 11 بنكا خليجيا، لبنك المغرب، من أجل الاستثمار بالمملكة في مجال البنوك التشاركية، أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي دخوله السوق المغربية، من خلال المساهمة ب40 في المائة في بنك إسلامي سيرى النور قريبا.

وأعلن البنك القطري، عن اتخاذه هذه الخطوة، في بيان له، أصدره اليوم (الخميس)، حيث كشف فيه أنه وقع اتفاقية شراكة مع بنك القرض العقاري والسياحي، بهدف التقدم بطلب إلى بنك المغرب لتأسيس بنك في المملكة، ضمن استراتيجيته في تنويع مراكز تواجده وتوسيع انتشاره، خصوصا أن المغرب يعد بوابة للسوق الإفريقية.

ووفق ذات البيان فإن البنك الخليجي، يتوقع تحقيق أرباح مهمة من خلال الاستثمار في المغرب، لكونه دولة ”تتمتع باقتصاد قوي متنوع يحتاج بشدة إلى خدمات مصرفية تسهم في نموه وازدهاره” يضيف البيان.

إقرأ أيضا: قريبا..مؤسسة بنكية ”إسلامية” سترى النور بالمغرب

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *