أزمة ”لاسامير”..الحكومة متشبثة بموقفها وهذا ماقررته

هند رزقي
2015-11-24T23:43:06+00:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي24 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أزمة ”لاسامير”..الحكومة متشبثة بموقفها وهذا ماقررته

في الوقت الذي لجأت فيه شركة “لاسامير”، لمالكها السعودي الحسين العامودي للتحكيم الدولي في قضيتها مع الحكومة المغربية بسبب الأزمة التي تعيشها، أكد وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر اعمارة أن الحكومة لن تتنازل عن مستحقاتها.

وأوضح الوزير في معرض رده على أسئلة المستشارين بالغرفة الثانية مساء اليوم الثلاثاء انه:”لن يتم تمكين الشركة من أي استثناء كيفما كان نوعه لا يسمح به القانون”، مشددا على أنه لا يمكن منع الشركة من الذهاب للمحكمة الدولية أو طلب التسوية من المحكمة التجارية.

وبخصوص أوضاع وحقوق العاملين بالشركة المذكورة والذين باتوا مهددين بفقدان مورد رزقهم، أبرز اعمارة في معرض رده على المستشارين أن :”حقوق الشغيلة ستبقى محفوظة في كل الحالات في احترام تام لما تنص عليه قوانين المملكة”.

وشدد الوزير في الوقت الذي لا تزال فيه مصفاة مدينة المحمدية متوقفة عن العمل على أن المغرب لن يتراجع عن صناعة التكرير والتي تعد مفخرة للمغاربة بحسب تعبيره.

إقرأ أيضا: ”لاسامير”..محاولات لتخطي الأزمة والاحتجاجات مستمرة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق