الرئيسية / أحوال الناس / والي البيضاء غاضب من اتهامه بتفويت أراض ب100 درهم!!
Khalid_Safir

والي البيضاء غاضب من اتهامه بتفويت أراض ب100 درهم!!

نفت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، الأخبار التي راجت خلال اليومين الماضيين عن رغبتها في تفويت سبع هكتارات مخصصة للبنيات التحتية بثمن رمزي بجماعة أولاد عزوز، مشيرة إلى أن هذه الأخبار تضمنت معلومات مجانية مجانبة للصواب ولا أساس لها من الصحة.

وقالت الولاية في بلاغ لها،  إن “الحديث عن تفويت العقار المعني على حساب البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية لايستند على أي أساس من الصحة إذ إن منطقة اولاد عزوز على عكس ما جاء بالخبر مغطاة بجميع المرافق  في إطار تصميم التهيئة الجماعي المصادق عليه بمرسوم عدد 2 .14 .611 بتاريخ 12 سبتمبر 2014 والذي يمكن المنطقة من جميع التجهيزات والبنيات التحتية الضرورية لتحقيق تنمية مندمجة للجماعة على غرار باقي مناطق الجهة”.

وأكدت الولاية دائما، أن الثمن الذي جرى تداوله والذي حدد في 100 درهم للمتر غير صحيح، معللة ذلك بكون “اللجنة المختصة عقدت اجتماعها الأول تحت إشراف السيد العامل ولم تحدد خلاله أي ثمن، كما تجدر الإشارة إلى أن تحديد الثمن من طرف لجنة الخبرة يتم على أساس الثمن الحالي للبيع بنفس المنطقة”.

وشدد والي الجهة خالد سفير، على أن دراسة هذا الملف “تمت طبقا للمساطر الجاري بها العمل آخذا بعين الاعتبار على الخصوص الجوانب التقنية والمالية مع احترام تام لمقتضيات وثائق التعمير للمنطقة”.

إقرأ أيضا: سفير يطمئن البيضاويين”خوفا” من مسيرات الشموع