الرئيسية / أحوال الناس / بعد بدء الاشتغال بها بالبيضاء..خدمة ”أوبر” مهددة بالتوقف
أوبر

بعد بدء الاشتغال بها بالبيضاء..خدمة ”أوبر” مهددة بالتوقف

يبدو أن خدمة ”أوبر” التي تكفل التواصل بين مستعملي سيارات الأجرة خصوصا السياحية وسائقيها عبر الهواتف الذكية، غير مرحب بها في المغرب إذ على الرغم من بدء الاشتغال بها بعدما تجاوزت الشركة المشرفة عليها عدة مشاكل مع ولاية البيضاء صارت مهددة من جديد بالتوقف.

إذ حسب ماذكرت مصادر ”مشاهد24”، تعتزم ولاية البيضاء طرق أبواب القضاء من أجل إيقاف هذه الخدمة، وذلك بسبب عدم توفر شركة ”أوبر ماروك” على ترخيص عمل.

ووفق ذات المصادر، فإن الولاية لن تذخر جهدا وستسلك كل الطرق القانونية لمنع نشاط الشركة، خصوصا أنها بدأت الاشتغال بشكل عاد دون أن تلقي بالا لقراراتها.

وفي الوقت الذي تقول فيه الولاية إن الشركة لاتتوفر على ترخيص، كانت هذه الأخيرة أصدرت بيانا أبرزت فيه أنها تحترم القوانين المحلية، وأنها تشتغل “وفق الإطار القانوني”.

وأوضحت أنها شركة تكنولوجية توفر خدمة المعلومات عبر تطبيقات الهواتف بين شركات النقل الحاصلة على موافقة النقل السياحي الممنوحة من قبل وزارة السياحة.

ويذكر أن أزيد من 300 دولة تستفيد من خدمة ”أوبر”، التي تسهل طلب سيارة الأجرة و تقدم جميع المعلومات الخاصة بالسائق، بدءا من اسمه الشخصي والعائلي، مرورا بصورته، ولوحة ترقيم السيارة، إلى جانب أن المسافر يمكنه تبادل تفاصيل الرحلة عبر تقنية ”GPS”.

إقرأ أيضا: ”أوبر” لولاية البيضاء: نلتزم بالقانون وتطبيقنا يوفر خدمة أفضل للمواطن