طاقم طبي مغربي يجري 4 عمليات ”ناجحة” في آن واحد

هند رزقي
2015-10-17T13:45:21+01:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي17 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
طاقم طبي مغربي يجري 4 عمليات ”ناجحة” في آن واحد

نجح طاقم طبي مغربي مائة بالمائة في نقل أعضاء الطفلة المراكشية التي تبرعت أسرتها بأعضائها بعد وفاتها لفائدة 5 أشخاص.

إذ بعد أربعة أيام على إجراء عمليات زرع الأعضاء، يوجد الأشخاص المستفيدون حاليا بالعناية المركزة حيث يخضعون للمراقبة والتتبع، وتوصف حالتهم الصحية بالمستقرة.

وأجرى أطباء المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش ليلة الثلاثاء الأربعاء، 4 عمليات في نفس الوقت، إذ توزعوا على شكل فرق تكلف كل واحد منها بعملية معينة.

وتعد هذه سابقة على مستوى المغرب، وتحسب للطاقم الطبي لمستشفى مراكش خصوصا أن من بين العمليات الأربع، أجريت عملية زراعة القلب التي تتطلب خبرة وكفاءة عاليتين وتعد من العمليات الحساسة والصعبة على الإطلاق.

وكانت الأسرة المراكشية تبرعت بقلب وكبد وكليتي وقرنية طفلتها التي توفيت دماغيا بعد تعرضها لحادثة سير، في مبادرة إنسانية أعادت بها الأمل لطفلة ورجل خمسيني و3 شباب.

ويذكر أن المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، هو المستشفى الوحيد الذي يتوفر على بنك للأنسجة على صعيد المملكة وأجريت به منذ 2010 مئات عمليات الزراعة وخصوصا القرنية.

إقرأ أيضا: في مبادرة إنسانية..أسرة مغربية تنقذ حياة 5 أشخاص بفضل طفلتها!!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق