الرئيسية / أحوال الناس / ورشة عمل في الرباط حول “النزاهة في قطاع الماء”
أفيلال

ورشة عمل في الرباط حول “النزاهة في قطاع الماء”

تنظم الوزارة المغربية المنتدبة المكلفة بالماء، يوم الثلاثاء 29 شتنبر الجاري،بدعم من وكالة التعاون الدولي الألماني للتنمية(GIZ) وبشراكة مع القطاعات الوزارية المعنية، ورشة عمل حول”النزاهة في قطاع الماء”،  بمقرالوزارة بالرباط.
يتوخى هذا اللقاء الذي ستترأسه السيدة شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، بمعية السيد محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالشؤون العامة والحكامة،تحسيس مختلف المتدخلين والفاعلين في قطاع الماء بأسس النزاهة في هذا القطاع، وتسليط الضوء على الممارسات الجيدة والتجارب الناجحة في هذا المجال، بهدف دعم الحكامة الجيدة للموارد المائية بالمغرب، وكذا التشجيع على احترام مبادئ النزاهة في تدبير الخدمات المرتبطة بالماء.
للمزيد:أفيلال تستعرض في الجزائر تجربة المغرب في مجال تدبير موارد المياه
وستشهد هذه الورشة مشاركة ممثلين عن قطاعات الماء والفلاحة والأمانة العامة للحكومة والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة وجامعة الأخوين. كما ستتميز بحضور السيدة لوت فورستن، منسقة برنامج لدى الشبكة الدولية « Water Integrity Network »(WIN)ببرلين بألمانيا، والتي ستقوم بتقديم عرض حول مفهوم النزاهة في الماء، وتناقش آلياته والتوصيات الدولية في الموضوع.
تجدر الإشارة إلى أن (WIN) عبارة عن شبكة مكونة من هيئات وأفراد هدفها تحفيز النزاهة في قطاع الماء من أجل الحد من الرشوة وتحسين أدائه على الصعيد العالمي.

الوزارة المغربية المكلفة بالماء تطلق المشاورات الوطنية حول مراجعة القانون المتعلق بالماء