الرئيسية / المغرب الكبير / الثني يوجه انتقادات للمجتمع الدولي ويحذر من خطر داعش
teni abdullah

الثني يوجه انتقادات للمجتمع الدولي ويحذر من خطر داعش

وجه عبد الله الثني رئيس وزراء الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، انتقادات إلى المجتمع الدولي على خلفية رفضه تقديم المساعدة لليبيا، خاصة على المستوى العسكري من أجل مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وعبر الثني في حوار له مع “راديو سوا”، عن استنكاره لتعامل الدول الغربية مع الأزمة الليبية، والتي تعارض بشدة كل تدخل عسكري بالمنطقة، مضيفا أن حكومته تشدد على ضرورة توجيه ضربات جوية لنقط تمركز عناصر التنظيم، دعما للقوات البرية الليبية، والتي تسعى منذ فترة إلى القضاء على داعش.

وأكد الثني أن ليبيا، وفي ظل تخلف المجتمع الدولي عن دعمها، تعول بشدة على القوة العربية المشتركة التي تعمل الجامعة العربية على تشكيلها، محذرا من الخطر الذي بات داعش يشكله في المنطقة برمتها.

هذا وتوجهت الحكومة الليبية في وقت سابق إلى المجتمع الدولي والعربي بضرورة التدخل ومساندة القوات الليبية في التصدي للإرهاب، حيث طالبت بتوجيه ضربات جوية إلى التنظيم الإرهابي.

إقرأ المزيد:مجلس الأمن يرفض تسلح ليبيا وإن سيطرت داعش على كامل ترابها

وقوبلت مطالب حكومة الثني بالرفض من طرف الدول الغربية التي اشترطت تشكيل حكومة وفاق وطني، في وقت أكد مجلس الأمن الدولي عدم رفعه للحذر المفروض على تسليح القوات الليبية، حتى ولو سيطرت داعش على التراب الليبي بأكمله.