الرئيسية / المغرب الكبير / تعليق نشاط 80 جمعية بتونس يشتبه في صلتها بالجماعات الإرهابية
Tunisian police

تعليق نشاط 80 جمعية بتونس يشتبه في صلتها بالجماعات الإرهابية

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، كمال الجندوبي، أن تونس، وفي إطار حملتها للتضييق على المتشددين، قامت بتعليق نشاط 80 جمعية يشتبه في صلتها بالجماعات الإرهابية والتكفيرية.

وفي تصريحات له لوكالة إفريقيا للأنباء أمس الثلاثاء، قال المسؤول الحكومي أنه تم تعليق نشاط 80 جمعية، في وقت دعت فيه السلطات 83 جمعية أخرى بتسوية وضعيتها القانونية، بالإضافة إلى حل عدد آخر من الجمعيات وفق قرار قضائي.

وأضاف الجندوبي، أن حكومته ستتعامل بحزم مع الجمعيات التي يشتبه في تورطها في أعمال إرهابية، أو تربطها علاقات مع جماعات تكفيرية تهدد أمن البلاد، حيث تعتزم توجيه تنبيه للجمعية بتسوية وضعها في مرحلة أولى، ليتم تعليق النشاط في غضون شهر من التنبيه الأول، ثم تحل نهائيا بعد ذلك وفق قرار قضائي.

وأشاد الوزير بجهود الحكومة الحالية الرامية لمكافحة الإرهاب الذي شهدته البلاد في الفترة الأخيرة، حيث تمكنت السلطات المختصة بتتبع الخلايا النائمة وتسجيل نجاحات على مستوى العمليات الاستباقية.

إقرأ المزيد: الغرسلي: تونس تعتزم القضاء على الإرهاب وليس محاربته

هذا وأعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي مطلع شهر الجاري عن فرض حالة الطوارئ بالبلاد لمدة 30 يوما، على خلفية العمليات الإرهابية التي عرفتها مدينة سوسة السياحية في الـ 26 من يونيو المنصرم، والتي أودت بحياة 38سائحا.