الرئيسية / المغرب الكبير / تنظيم المنتدى الرابع للتشغيل ـ التمييز بالرباط
d835324776e224448fa0e9a6cc0094b1

تنظيم المنتدى الرابع للتشغيل ـ التمييز بالرباط

ينظم طلبة كلية علوم التربية وكليتي العلوم القانونية والاقتصادية، والاجتماعية السويسي بالرباط وسلا التابعة لجامعة محمد الخامس السويسي، يومي 28 و29 أبريل الجاري، المنتدى الرابع للتشغيل – التميز، تحت شعار “الجامعة المغربية .. منبع الأطر والكفاءات”.
وأفاد بيان  لجامعة محمد الخامس السويسي، أن هذا المنتدى يهدف إلى تشجيع المقاولات والمؤسسات والخواص على إدماج الخريجين من مختلف التكوينات الموجودة في الكليات الثلاثة (كلية علوم التربية، وكليتي العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط وسلا) في عالم المقاولة، وذلك في سياق جعل التعاون بين الجامعة والمقاولة رافعة للتنمية، فضلا عن خلق جسر للتواصل بين خريجي الجامعة وسوق الشغل.
كما يعتبر هذا المنتدى فضاء حرا لتبادل الأفكار وتداول الخبرات بين المقاولات وحاملي الشهادات العليا حول متطلبات سوق الشغل بالمملكة، وفرصة لفتح المجال أمام الخريجين للاستفادة من التداريب المهنية داخل المقاولات من أجل الحصول على تجربة مهنية واكتساب المهارات اللازمة.
وأشار البلاغ إلى أن هذا الموعد، الذي ستحتضنه كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط، يندرج في إطار مقاربة موضوع التشغيل وأساليب النهوض به، باعتباره محور مختلف الاستراتيجيات والمقاربات ذات الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية، وانسجاما مع انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي.
ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم محاضرات، وموائد مستديرة، وورشات، وندوات، ولقاءات ومقابلات مباشرة بين خريجين الجامعة وأرباب العمل، بالإضافة إلى زيارات للأروقة، وأنشطة ثقافية.