الرئيسية / المغرب الكبير / الرئيس الموريتاني يتفق مع مناديب عمال “أسنيم”
ABD

الرئيس الموريتاني يتفق مع مناديب عمال “أسنيم”

عقد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اجتماعا خاصا مع مناديب وممثلي عمال أسنيم المضربين عن العمل لفترة طويلة، حيث طالبهم بالابتعاد عن تسييس المطالب، وحثهم على التحلي بالواقعية في المطالب المهنية والتي وصفها بالتعجيزية .
وقال ولد عبد العزيز امس خلال اللقاء، إن سعر الحديد تراجع في الأسواق العالمية، مما أثر سلبيا على وضع الشركة”سنيم”، مؤكدا على أن سعر الحديد نزل بعدما كان 170 دولار ، وأن العديد من المصانع في العالم أغلقت بسبب سقوط ثمن الحديد.
وأضاف أنه تدخل مرتين لانقاذ شركة أسنيم من الافلاس والضياع، المرة الأولى كانت في عهد النظام السابق حيث كان يعتزم ولد الشيخ الرئيس السابق بيع الشركة، والمرة الثانية كانت لتسوية أوضاع العمال الغير الدائمين، مبرزا ان شركة “سنيم” للحديد تساهم في مشاريع تنموية للبلاد، موجها انتقادات للمعارضة.
من جهتهم أبرز عمال الشركة استعدادهم لطي الصفحة الماضية، مطالبين بدفع الرواتب الأشهر الثلاثة التي تم الاتفاق عليها خلال المفاوضات مع ولد بيه، بالاضافة الى التحفيزات المالية وتوفير السكن والتغطية الصحية.
وتعرض موكب الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبدالعزيز، للرشق بالحجارة، الاثنين، وهو في طريقه إلى المنصة الرسمية المخصصة لاستقباله في مدينة الزويرات.