تونس.. الزيادة في قيمة المنحة الجامعية ابتداء من السنة القادمة

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي6 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تونس.. الزيادة في قيمة المنحة الجامعية ابتداء من السنة القادمة

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن خلال زيارة أداها اليوم السبت إلى كلية الاداب والعلوم الانسانية برقادة من ولاية القيروان، انه سيتم بداية من السنة الجامعية المقبلة الزيادة في قيمة المنحة الجامعية لفائدة الطلبة.
وأكد بودن في تصريح لمراسل وكالة تونس افريقيا للأنباء بولاية القيروان، الحرص على إنجاز عديد الاصلاحات خلال السنة الحالية لدعم المؤسسات الجامعية بالجهة ومزيد تطويرها من ذلك انطلاق أشغال بناء المقر الجديد لجامعة القيروان بفضاء المركب الجامعي بمنطقة دار الأمان باعتمادات تقدر ب 2.7 مليون دينار.
كما سيشرع قريبا في انجاز المعهد العالي للعلوم التقنية والتكنولوجية باستثمارات جملية قدرها 2ر1 مليون دينار.
وأضاف أن الوزارة تدرس حاليا امكانية بناء مبيتات جامعية جديدة بمدينة القيروان وتعمل على تحسين الأوضاع بالمطاعم الجامعية لتوفير عناصر النظافة وتحسين نوعية الاكلة الجامعية وتأمين أفضل ظروف الراحة للطلبة.
وأكد وزير التعليم العالي في ذات السياق العزم على إعطاء المزيد من الدفع لتسريع نسق المشاريع المبرمجة لاسيما في مجال تهيئة وتجديد شبكة الكهرباء وبعض مباني كلية الأداب برقادة واستكمال تهيئة المعهد العالي للفنون والحرف بالقيروان.
وكانت هذه الزيارة مناسبة استمع خلالها الوزير للأساتذة والاداريين والاعوان والعملة بكلية الاداب برقادة، وتعرف على أهم مشاغل هذه المؤسسة الجامعية، المتعلقة أساسا بتحسين أوضاع المبيتات والمطاعم الجامعية ودعم الكلية بالمدرسين وتطوير تجهيزاتها الداخلية وتسوية أوضاع العملة المباشرين على الالية 16 ، موضحا أن تسوية الوضعية المهنية لهذا الصنف من العملة في طريقها للحل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق