الرئيسية / المغرب الكبير / الحديث عن قرب التوصل لاتفاق نهائي بين “أسنيم” والعمال
asnim

الحديث عن قرب التوصل لاتفاق نهائي بين “أسنيم” والعمال

أفادت وسائل اعلامية موريتانية، ان اجتماعات ماراطونية انعقدت يوم أمس الاثنين، بين مناديب عمال المضربين، وممثلي شركة “أسنيم” الموريتانية للحديد، بوساطة عمدة مدينة الزويرات، لانهاء الأزمة التي عصفت بالشركة والحولت المدينة إلى ساحة العصيان المدني. وحسب مصادر اعلامية موريتانية، فقد اقتربت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” من التوصل الى اتفاق نهائي، مع مناديب العمال.
وذكرت مصادر خاصة أن الشركة تقدمت بمقترح جاهزا وسيلاقي قبولا من طرف العمال ، مبرزة  أن عمدة ازويرات هو نقطة وصل بين العمال والشركة كمفوض من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.
وقال احد مندوبي العمال في تصريح صحفي، إن الحديث عن اتفاق نهائي لايمكن الجزم فيه، موضحا أن أن هنالك مقترحات ضمنها عمدة مدينة الزويرات رسالة إلى موجهة لإدارة الشركة تنتظر موافقتها.
وأبرز أن النقاط التي تم اتفاق مناديب العمال والعمدة عليها هي عودة جميع العمال والتراجع عن جميع الاجراءات التي تم اتخاذها بعيد انطلاق الإضراب، إضافة إلى صرف رواتب العمال طيلة فترة امتناعهم من العمل، ومنحهم علاوة شهر إضافي إذا وصل إنتاج الشركة في شهر أبريل
وفي حال نجحت هذه الوساطة فإن الفضل يعود للعقيد المتقاعد الشيخ ولد بايه عمدة ازويرات في حل هذه الأزمة التي تكاد تعصف بالاقتصاد الموريتاني.