رئيس الحكومة التونسية: 19 قتيلا و24 جريحا في عملية باردو

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي18 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رئيس الحكومة التونسية: 19 قتيلا و24 جريحا في عملية باردو

قال رئيس الحكومة تصريح لوسائل الاعلام ان الهجوم على باردو اسفر عن سقوط 19 قتيلا منهم 17 سائحا و24 جريحا منهم تونسيين اثنين ..وان ارهابيين اثنين هاجما بلباس عسكري السياح عند نزولهم من الحافلات
واضاف أن الإرهابيين استهدفوا السياح مباشرة اثر نزولهم من الحافلة التي اقلتهم من ميناء حلق الوادي الى متحف باردو
واعتبر أن هذه العملية الأولى من نوعها استهداف للسياحة التونسية والقطاع الإقتصادي بصفة عامة بعد أن كان المستهدف الأول الأمن والجيش.
وعن تفاصيل العملية الإرهابية قال أن ارهابيين دخلا مقر متحف باردو وكانا يرتديان لباسا عسكريا وعندما شرع السياح في النزول من الحافلة قاما بإطلاق النار عشوائيا تجاه السياح ففر السياح نحو المتحف فالتحق بهم الإرهابيان.
وفي نفس السياق قال انه تم القضاء على الإرهابيين الإثنين.
ودعا الحبيب الصيد الشعب التونسي الى الإلتفاف والوقوف صفا واحدا لمكافحة الإرهاب خاصة في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد.
واعتبر أن الحرب ضد الإرهاب طويلة المدى ويجب أن يتجند لها الجميع للدفاع عن تونس وأمنها. مطالبا كل الحساسيات من أحزاب ومجتمع مدني للإلتفاف لمجابهة تلك الآفة التي تهدد أمننا واستقرارنا.
وأكد أن البلاد في خطر داعيا المواطنين للذود عن الوطن والعمل جميعا أمنا وجيشا ومواطنون. وقال أيضا ” مررنا بانتقال سياسي والعديد حسدنا على هذا النجاح وهناك من لم يعجبهم الإستقرار في تونس..”
وقد أصدر منذ قليل مفتي الجمهورية حمدة سعيد بلاغا على إثر العملية الإرهابية بباردو. ودعا أبناء الشعب التونسي الأبي إلى مزيد اليقظة والانتباه و ترك كل أشكال الخلاف جانبا والوقوف صفا واحدا بقوة صمّاء لمغالبة العدو ودحره واسناد قواتنا المسلحة ورجال أمننا واحتساب ذلك في سبيل الله والوطن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق