مصادر تكشف خماسي متمرّس الى جانب السبسي في قرطاج

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي24 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مصادر تكشف خماسي متمرّس الى جانب السبسي في قرطاج

قال اليوم الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية الجديد ان الاحزاب والشخصيات التي ساندته في الانتخابات الرئيسية ستشارك في الحكومة المقبلة
واكد السبسي خلال ندوة صحفية انه سيقدم استقالته من الحزب خلال يومين مؤكدا التزامه بالدستور
وعلاقة بالموضوع أشارت مصادر إعلامية أن رئيس الدولة المنتخب الباجي قائد السبسي قد يكون حسم نوعا ما أمر ديوانه الذي سيكون متكوّنا بالاساس من نواة صلبة تضم رباعيا كان ولا يزال لاعبا أساسيا معه.
ويتكوّن هذا الرباعي من رضا بلحاج الذي يرجح ان يكون مديرا للديوان الرئاسي ومحسن مرزوق الذي سيكون المستشار السياسي ورافع بن عاشور الذي سيكون مستشارا قانونيا.. أما الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية فسيكون معز السيناوي الذي سينهي مهمته بالخارج صلب الاتحاد من أجل المتوسط حيث يشغل خطة مدير الاتصال.
ومعز السيناوي واحد من أربعة أفراد عملوا في حكومة الباجي قائد السبسي وهو دبلوماسي وكذلك وجه اعلامي معروف يحظى بالاحترام شغل ناطقا رسميا للحكومة زمن الوزير الاول الباجي قائد السبسي سنة 2011 وساهم في تطوير منظومة الاتصال الحكومي بعد الثورة.. أما رضا بلحاج فقد سبق وشغل خطة كاتب دولة معتمدا لدى الوزير الأول وأوكلت له جل مهام إدارة الوزارة الأولى آنذاك.. من جهته شغل رافع بن عاشور خطة وزير معتمد لدى الوزير الاول وهو الى جانب كونه استاذ قانون دستوري فقد تم انتخابه منتصف السنة قاضيا بالمحكمة الافريقية لحقوق الانسان.. أما رابع الرباعي فهو خميس الجهيناوي الدبلوماسي المخضرم الذي شغل خطة كاتب دولة لدى وزير الخارجية في حكومة الباجي قائد السبسي وسيتولى ادارة الملف الدبلوماسي في قصر قرطاج ..ويبقى محسن مرزوق مدير حملة الباجي قائد السبسي الوجه الوحيد الذي لم يكن عضوا فاعلا بحكومة الباجي قائد السبسي لكنه كان سياسيا فاعلا وأحد ديناموهات حزب حركة نداء تونس وأحد المقربين للرئيس المنتخب.
ومبدئيا فانه اذا لم يتم تسجيل طعون فان عملية تسليم مقاليد الرئاسة ستتم مطلع الاسبوع المقبل على أن يكون حفل التنصيب الرسمي يوم 14 جانفي القادم بحضور دولي هام وفي مراسم تليق باول انتخابات رئاسية برلمانية حرة ونزيهة تعيشها تونس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق