الرئيسية / المغرب الكبير / مصادر تكشف خماسي متمرّس الى جانب السبسي في قرطاج
23122014_sebsi_carthage

مصادر تكشف خماسي متمرّس الى جانب السبسي في قرطاج

قال اليوم الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية الجديد ان الاحزاب والشخصيات التي ساندته في الانتخابات الرئيسية ستشارك في الحكومة المقبلة
واكد السبسي خلال ندوة صحفية انه سيقدم استقالته من الحزب خلال يومين مؤكدا التزامه بالدستور
وعلاقة بالموضوع أشارت مصادر إعلامية أن رئيس الدولة المنتخب الباجي قائد السبسي قد يكون حسم نوعا ما أمر ديوانه الذي سيكون متكوّنا بالاساس من نواة صلبة تضم رباعيا كان ولا يزال لاعبا أساسيا معه.
ويتكوّن هذا الرباعي من رضا بلحاج الذي يرجح ان يكون مديرا للديوان الرئاسي ومحسن مرزوق الذي سيكون المستشار السياسي ورافع بن عاشور الذي سيكون مستشارا قانونيا.. أما الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية فسيكون معز السيناوي الذي سينهي مهمته بالخارج صلب الاتحاد من أجل المتوسط حيث يشغل خطة مدير الاتصال.
ومعز السيناوي واحد من أربعة أفراد عملوا في حكومة الباجي قائد السبسي وهو دبلوماسي وكذلك وجه اعلامي معروف يحظى بالاحترام شغل ناطقا رسميا للحكومة زمن الوزير الاول الباجي قائد السبسي سنة 2011 وساهم في تطوير منظومة الاتصال الحكومي بعد الثورة.. أما رضا بلحاج فقد سبق وشغل خطة كاتب دولة معتمدا لدى الوزير الأول وأوكلت له جل مهام إدارة الوزارة الأولى آنذاك.. من جهته شغل رافع بن عاشور خطة وزير معتمد لدى الوزير الاول وهو الى جانب كونه استاذ قانون دستوري فقد تم انتخابه منتصف السنة قاضيا بالمحكمة الافريقية لحقوق الانسان.. أما رابع الرباعي فهو خميس الجهيناوي الدبلوماسي المخضرم الذي شغل خطة كاتب دولة لدى وزير الخارجية في حكومة الباجي قائد السبسي وسيتولى ادارة الملف الدبلوماسي في قصر قرطاج ..ويبقى محسن مرزوق مدير حملة الباجي قائد السبسي الوجه الوحيد الذي لم يكن عضوا فاعلا بحكومة الباجي قائد السبسي لكنه كان سياسيا فاعلا وأحد ديناموهات حزب حركة نداء تونس وأحد المقربين للرئيس المنتخب.
ومبدئيا فانه اذا لم يتم تسجيل طعون فان عملية تسليم مقاليد الرئاسة ستتم مطلع الاسبوع المقبل على أن يكون حفل التنصيب الرسمي يوم 14 جانفي القادم بحضور دولي هام وفي مراسم تليق باول انتخابات رئاسية برلمانية حرة ونزيهة تعيشها تونس.