الرئيسية / المغرب الكبير / النهضة تنفي خبر عدم دعمها للمرزوقي
07112014_marzouki-nahdha

النهضة تنفي خبر عدم دعمها للمرزوقي

نفى منذ قليل القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي ما نشره موقع “العربية” ومفاده أن الحركة لن تدعم ترشح المنصف المرزوقي للانتخابات الرئاسية القادمة والمزمع إجراؤها يوم 23 نوفمبر الجاري.
وقال المكي في تصريح لإذاعة موزاييك «اف ام» ان مجلس شورى الحركة لم ينعقد بعد لاتخاذ قرار في الغرض حول دعم أحد المترشحين للرئاسية من عدمه.
ويذكر ان شورى النهضة ستنعقد مساء اليوم الجمعة للإعلان عن موقف نهائي.
وكان موقع ـ “العربية.نت”،  قد أوردت  الخبر من مصادر لقياديين في حركة نداء تونس والنهضة، بعد الاجتماع الذي  تم  في بيت السبسي بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس.
واستنادا إلى النتائج المحصلة في الانتخابات البرلمانية السابقة التي أفرزت وضعية لا تمكن أي حزب من الحكم بمفرده، مما يفرض وجود تحالف قوي يضمن استقرار تونس، كما عبر الازهر العكرمي في تصريح للعربية نت، الأمر الذي دعا يسرة الغنوشي الناطقة باسم حركة النهضة التونسية في الخارج وعضو في لجنة العلاقات الخارجية التابعة لها، إلى القول بأنه سيتم توجيه قرارات حركة «النهضة» المتعلقة بدورها في المرحلة المقبلة وبمركزها في الانتخابات الرئاسية بناءً على الرسالة التي أوصلتها أصوات الشعب التونسي الأسبوع الفائت كما وعلى عزمنا على بناء التوافق».